شؤون فلسطينية

حماس ودحلان على طاولة اجتماع مركزية فتح

اللجنة المركزية لحركة فتح

تاريخ النشر : 2017-06-17

خاص دنيا الوطن – صلاح سكيك

أكد قيادي كبير في حركة فتح أن اجتماع اللجنة المركزية للحركة الذي يعقد غدا الأحد سيكون على أولوياته موضوع الانقسام، الإجراءات المقبلة التي ممكن تتخذ ضد حكم حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف القيادي “الذي فضل عدم الكشف عن هويته”، أن إجراءات الرئيس محمود عباس ضد حماس قد تزداد بسبب ما أسماه عدم وجود قرار داخلي داخل الحركة لانهاء حقبة الانقسام، بل بالعكس هناك توجه داخل حماس لإطالة عمر الانقسام، وبالتالي أبو مازن مستمر في إجراءاته.

وتابع: “لو ردت حماس خلال الفترة الماضية بالإيجاب على ورقة الرئيس لكانت المركزية اتخذت قراراً بارسال وفد سداسي برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول إلى قطاع غزة، وإنهاء كافة الأزمات”.

وعن تحركات القيادي المفصول من حركة فتح وإمكانية وجود ملفه على طاولة المركزية غداً؛ أجاب القيادي الفتحاوي أنه بالفعل سيكون مطروحاً هذا الملف سيما في ظل ما يقوم به من ممارسات “فوضوية” تهدد الوحدة الوطنية مع حركة حماس.

وحول الملف الدبلوماسي، ذكر المسؤول الفتحاوي أن القيادة الفلسطينية ستبحث الزيارة المرتقبة التي سيجريها مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينيلات، لأنه سيلتقي بالرئيس محمود عباس وكذلك الحكومة الإسرائيلية في محاولة منه لتقريب وجهات النظر؛ والبدء في الخطوة المقبلة لعملية السلام.

مقالات ذات صلة