اخبار الوطن العربي

هكذا سيحاول أبو مازن الالتفاف على الضغط الأميركي

حزيران/ يونيو 2017

الميادين نت

صحيفة إسرائيل اليوم تقول إن الرئيس الفلسطيني قال خلال لقائه مع غاريد كوشنير وجايسون غينبلات إن السلطة الفلسطينية أوقفت دفع رواتب لأسرى حماس. في المقابل تضيف الصحيفة نقلاً عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن أبو مازن لا نيّة لديه للتوقف عن دفع الرواتب.

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في لقائه مع غاريد كوشنير، صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه، وجايسن غرينبلات المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط إن “السلطة الفلسطينية أوقفت أخيراً دفع رواتب لأسرى حماس الذين أفرج عنهم في إطار صفقة شاليط، وإنه يعتزم وقف دفع رواتب لـ 600 أسير آخرين حكم عليهم السجن المؤبد بسبب تورطهم مباشرة “بأعمال إرهابية”.

وأضافت الصحيفة “هكذا يبدو أبو مازن بأنه خضع للضغط الأميركي”. وتتابع الصحيفة “لكن الرواية أكثر تعقيداً.. مسؤولون فلسطينيون رفيعو المستوى قالوا للصحيفة إنه لا نيّة لدى أبو مازن للتوقف عن دفع الرواتب”.. وهنا قال أحد المسؤولين، إن أبو مازن يخطط لمناورة بيروقراطية، حيث يخطط بأن يوعز بتفكيك هيئة شؤون الأسرى التي أنشأت عام 2014، لابعاد الانتقاد عن أن السلطة التي تدفع الرواتب”، مشيرة إلى أنه “مكان هذه الهيئة ستقام عشرات الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، التي ستنقل إليها مئات ملايين الدولارات وهي من ستدفع الرواتب للأسرى المعتقلين والمحررين ولعائلات الشهداء”.

المصدر: صحيفة إسرائيل اليوم

مقالات ذات صلة