أخبار الجاليات العربية

عرض فيلم ماساة مخيم تل الزعتر" حجر وزعتر" في برلين.

بحضور رئيس الشركة المنتجه “ميديا تفي بلاس” الدكتور نبيل خليل

عرض فيلم ماساة مخيم تل الزعتر” حجر وزعتر” في برلين.

لافي خليل- برلين

لبى العديد من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية ومحبي الفيلم الوثائقي دعوة الملتقى الثقافي الفلسطيني وبالتعاون مع بيت الجيره شتاين ميتز حضورعرض فيلم حجر وزعتر والذي يوثق شهادات الناجين من مجزرة مخيم تل الزعتر عام 1976.

الفبلم كما قال مدير الشركة المنتجه د. نبيل خليل هو واحد من سلسلة افلام وثائقية تهدف الى حفظ التاريخ الفلسطيني والمراحل المفصلية في مسيرته من شهود العيان والناجين بغرض تقديمه للاجيال القادمه كوثيقة تاريخية. وقد عرف عن الدكتور نبيل خليل والذي يحمل اجازة الدكتوراه في الصحافة والاعلام انشغاله بمثل هذا النوع من الوثائقيات من خلال عمله في عدة فضائيات منها الجزيرة القطرية وفلسطين اليوم والعالم وكذلك روسيا اليوم.

جمهور الحاضرين والذي معظمهم من مخيمات الشتات في لبنان تفاعل مع احداث الفيلم والماساة الانسانية المروعة التي مر بها سكان المخيم اثناء الحصار الغاشم. وبعد انتهاء العرض اقيمت ندوة حوارية مع الدكتور خليل وبمشاركة الملحق الثقافي في السفارة الفلسطينية في برلين السيد عبدالله حجازي. وتطرق الحوار الى الشأن الثقافي وضرورة ديمومته والى امور عامة اخرى في كيفة الحفاظ على التأريخ الفلسطيني في ذاكرة الاجيال الشابه التي ولدت وترعرعت في بلاد الاغتراب البعيده.

مقالات ذات صلة