شؤون فلسطينية

فتح تنعي المناضل الكبير غالب الوزير ” ابو ماهر “

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، مفوضية التعبئة والتنظيم -المكتب الإعلامي- المناضل الكبير غالب الوزير ” ابو ماهر “، الشقيق الأوسط للشهيد المؤسس خليل الوزير ابو جهاد، الذي وافته المنية مساء اليوم الثلاثاء في غزة إثر مرض عضال ألم به.

وقالت فتح في بيان نعي الفقيد المناضل ابو ماهر الوزير انه من أوائل من التحق بصفوف الثورة الفلسطينية منذ بدايات العمل التنظيمي في قطاع غزة وهو مناضل من الرعيل الاول ومن جيل المؤسسين لحركة فتح. وقد اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 1956 ابان العدوان الثلاثي على مصر.

وأكدت حركة فتح على التاريخ النضالي الكبير للفقيد ابو ماهر الوزير الذي أفنى حياته في العمل النضالي مجسداً تاريخاً حافلاً في خدمة وطنه بكل اخلاص و انتماء صادق.

وقد مارس الراحل الكبير مهام نضالية عديدة بدءاً بعمله كمدير لمدرسة أسر الشهداء ثم مديرا لمؤسسة أسر الشهداء في دمشق إضافةً إلى عمله في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في كل من قطر والسعودية. وقد أسس اقليم حركة فتح في قطر وعمل مدرسا فيها بعد حصوله على الليسانس من جامعة دمشق. ثم عاد من المنفى الى ارض الوطن عام 1994 حيث عمل مديراً للحكم المحلي في قطاع غزة حتى تقاعده عام 2002.

إننا ونحن نودّع هذا المناضل الوطني الكبير نؤكد على تمسكنا بالاهداف التي ناضل طوال حياته من أجلها أسوةً بأخوته المؤسسين الشهداء الخالدين فينا: أبو عمار وأبو جهاد وأبو إياد وقافلة طويلة من خيرة أبناء شعبنا وحركتنا الرائدة الذين كرّسوا بدمائهم هوية شعبنا وأعادوا قضيته إلى مكانتها الطبيعية كقضية سياسية لشعب يناضل من أجل العودة والحرية والإستقلال الوطني.

فتح تنعي المناضل الكبير غالب الوزير - ابو ماهر

مقالات ذات صلة