أخبار الجاليات العربية

نشاط جمعية الصداقة سردينيا فلسطين منذ بدء العدوان الصهيوني على شعبنا في غزة- 2014

– اصدر بيان باللغة الايطالية يدين العدوان ويدعو لوقف الة الاجرام الصهيوني بحق ابناء شعبنا في القطاع و الضفة المحتلة و في الاراضي المحتله في 1948. و تم توزيع البيان على المؤسسات السياسية و الانسانيه في جزيرة سردينيا.

– بتاريخ 16 تموز2014 تم تنظيم اعتصام شعبي حاشد في احد ميادين مدينة كاليري عاصمة سردينيا, حيث تم القاء كلمات تدين العدوان و تعلن التضامن مع المقاومة الفلسطينة و تستنكر الصمت الاوروبي, و الدولي, و خاصة تواطؤ الحكومة الايطالية و اعلامها مع العدو الصهيوني.

– بتاريخ 18 تموز 2014 تم تنظيم مظاهرة عارمة جابت شوارع مدينة كاليري تندد بالعدوان الصهيوني و رفعت شعارات اوقفوا المجزرة , ارفعو ايديكم عن اطفال غزة, اسرائيل مجرمة.

– تفعيل حملة تبرعات و مساعدات طبية لارسالها الى القطاع عبر الصليب الاحمر

– قامت الجمعية بتلبية دعوة العديد من القوى السياسة و الجمعيات للمشاركة بندوات حول العدوان و الاحتلال الصهيوني و تفنيد كذب الادعائات الصهيونية, في كثير من مدن و قرى الجزيرة, و تلمسنا مدى تعاطف شعب الجزيرة مع الشعب الفلسطيني.

– قامت الجمعية بتنظيم برنامج عمل مستمر حتى تبقي الاضواء مسلطة على المجزرة في فلسطين المحتلة, من خلال لقاءات يومية مفتوحة في احدى ساحات المدينة, بالبرنامج التالي.

– يو م 29 تموز 2014 التطرق لاخر التطورات الميدانية و السياسة و من ثم عرض الفلم (دموع غزة) لمخرجة نرويجية يتحدث عن العدوان الهمجي على غزة (الرصاص المصبوب) في عام 2008-2009 و نقاش مع الجمهور الغفير في نهاية الفلم.

– يوم 31 تموز2014 ندوة حول العدوان و الكيفية التي يمكن ان يساهم بها اهل جزيرة سردينيا بوقف العدوان و مساعدة الشعب الفلسطيني على الصمود, و تم طرح عدة افكار و منها على سبيل المثال, الضغط على الحكومة الايطالية من خلال ارسال الاف الرسائل للحكومة و رئيس الوزراء يدعوه فيها ان يتخذ موقف واضح ضد المجزرة في غزة و ان لا تصدر الحكومة اسلحة لكيان الصهيوني, و ان يتم تحرك جماهيري واسع لتعرية الدعاية الصهيونيه في ايطالية و شرح ابعاد و جذو القضية الفلسطينية و خطورة الصهيوني على السلم العالمي. البرنامج

– يوم 1 أب 2014 عرض فلم يافا- الية البرتقال؟ يشرح كيف استولوا الصهاينة على مدينة يافا في عام 1948 و استطاعو السيطرة على ماركة *برتقال يافا* و تسويق البرتقال على انه احد انجازات الصيونية.

– يوم 2 أب 2014 عرض فلم غزة – الحرب على الاعلام. يتبع نقاش مع صحفيين

– يوم 3 أب 2014 تنظيم عشاء خيرة لدعم صمود غزة.

– يوم 4أب 2014 كلمات من اجل غزة – تم دعوة الكتاب و الشعراء في الجزيرة للمساهمة في احياء امسية ادبية بلقاء مساهماتهم الادبية في المناسبة, و تم تلبية النداء من قبل العشرات من الكتاب و الشعراء.

– 5 أب 2014 سيتم احتماع شعبي لشرح حملة المقاطعة بكافة اشكالها للكيان الصهيوني, و تنظيم الفعاليات لمنع الجيش الاسرائيلي من التدريب العسكري في القواعد العسكرية في الجزيرة, جذير بالذكر ان في الجزيرة عدة قواعد عسكرية لتتدريب و قد علمنا مؤخرا ان الصهاينة سو يأتوا الى جزيرة سردينا لتدريب في شهر ايلول القادم, و نحن بصدد تنطيم اوسع حملة احتجاجلمنعهم من ذلك.

– يوم 6 أب امسيا شعرية و موسيقية بعد الحيث عن اخر التطورات الميدانية و السياسية

– يوم 7 أب امسية ادبية لذكرة 42 لاستشهاد غسان كنفاني- سو ف يتم قراة ورقة من غزة و قصص اخرى من قبل فنانين من سردينيا.

– يوم 8 أب عرض فلم * خارطة طريق الابرتيد* لمخرجة من جنوب افريقيا تقارن بين التميز العنصري الذا كان قأم في جنوب افريقيا و القائم الان في فلسطين, و بين ان العنصرين البيض في اجنوب افريقية قد تتلمذوا على ايدي الصهاينة, و سيتبع نقاش.

– يتم التحضير منذ اكثرمن 6 شهور لمهرجان موسيقي تضاما و دعما للمقاومة في فلسطين, وسوف يتم تحويل ريع المهرجان الى اطفال فلسطين في غزة, و ذلك يوم 22 و 23 أب 2014

– في الفترة الواقعة من 21 الى25 تشرين اول اكتوبر تنظم جمعية الصداقة سردينيا فلسطين الطبعة الثانية عشر لمهرجان الارض للفلم الوثائقي الفلسطيني, علما ان الدعوة للمسابقة قد تم الاعلان عنها منذ شهر حزيران الماضي و ما زال الوقت مفتوح للتسجيل و للمشاركة في المهرجان.

مقالات ذات صلة