الشتات الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية في لبنان تستقبل الامين العام لحركة الامة وتعرض معه التطورات:

فيصل: استهداف المدنيين دليل فشل العدو وعجزه عن تحقيق انجازات عسكرية وسياسية

الجبري: ندعو جميع الاحرار الى زج الطاقات في معركة الدفاع عن الامة وثوابتها

استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان في مقرها المركزي في بيروت الامين العام لحركة الامة اللبنانية سماحة الشيخ عبد الناصر الجبري على رأس وفد من الحركة، وكان في استقبالهم عضوي المكتب السياسي الرفيقين علي فيصل ومحمد خليل.

وبعد اللقاء تحدث فيصل قائلا: عرضنا مع سماحة الشيخ الجبري آخر تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزه واكدنا على ان ما حصل في غزة يرتقي الى مستوى جرائم الحرب، وبالتالي فواجب المجتمع الدولي والمتشدقين بحقوق الانسان وقيم العدالة ان يتعاطوا بشكل موضوعي مع ما حدث وسوق المجرمين الصهاينة الى العدالة الدولية، كما حصل في مناطق مختلفة من العالم.. ما يتطلب من القيادة الفلسطينية سرعة التحرك والانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم التي يعتبرها القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة جرائم حرب.

وعرضنا ايضا لحالة الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته والتصدي الرائع لجميع المحاولات الاسرائيلية الهادفة الى ضرب المقاومة والنيل من صمودها، مجددين التاكيد على ان واجب المقاومة الدفاع عن شعبها بمختلف الاشكال وجرائم الاحتلال بحق المدنيين من الاطفال والنساء او استهداف المقار المدنية سواء الصحفية او الاطقم الطبية كل ذلك دليل على الفشل في تحقيق نتائج على المستويين السياسي والعسكري. وان مسلسل الجرائم لن يزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته إلا إصراراً على مواصلة النضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

اننا نعتبر ان تشكيل الوفد الفلسطيني الموحّد لادراة الصراع السياسي يفتح الطريق لتشكيل موقف فلسطيني موحّد وبما يقود الى تثبيت الانجازات الكبيرة المحققة على يد فصائل المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني وبما يضمن ان تضحيات الشهداء لن تذهب هباء وهذا ما يجعلنا نطالب بضرورة الاسراع في بلورة الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة التضليل الاسرائيلي والامريكي..

كما تحدث الشيخ الجبري الذي توجه بالتحية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والى المقاومة الباسلة في مواجهة العدوان الاسرائيلي، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بالتصدي للعدوان بمختلف الاشكال وبما يضمن وقف مسلسل الارهاب الصهيوني الذي يرتكب امام اعين العالم ومنظماته الدولية.

ودعا الشيخ الجبري جميع احرار الامة الى توجيه البوصلة نحو فلسطين ونبذ كل اشكال الاختلاف والانقسام والتوحد خلف فلسطين وبما يعيد الاعتبار لجوهر الصراع مع العدو الصهيوني خاصة بعد ان ادرك الجميع طبيعة المشروع الصهيوني الذي يستهدف الجميع، ما يتطلب من جميع قوى الصمود والمقاومة في امتنا الى تنسيق جهودها وزجها في معركة الدفاع عن الامة وثوابتها..

مقالات ذات صلة