أخبار الجاليات العربية

خطوة رمزية بالغة الدلالة، لبى سيادة المطران الفلسطيني عطا الله

في خطوة رمزية بالغة الدلالة، لبى سيادة المطران الفلسطيني عطا الله حنّا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، دعوة وجهت له من المركز الاسلامي مسجد “ابو بكر الصديق” في مدينة دورتموند لزيارة المركز. وتأتي هذه الدعوة تقديرا له على مواقفه الوطنية وخصوصا تلك المدافعة عن القدس والمقدسات والداعية للوحدة الوطنية.

واستقبل سيادته في زيارته للمركز السيد احمد عويمر العضو الفلسطيني في المجلس الأعلى لمسلمي المانيا وامام المسجد وجموع المصلين الذين استمعوا له بحفاوة وترحيب. وقد رافق سيادته في هذه الزيارة الدكتور هشام حماد عضو برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا السابق، رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند و أعضاء من الهيئة الادارية للجالية.

وأتت هذه الزيارة مباشرة عقب انتهاء صلاة الجمعة التي خاطب فيها سيادته المصلين من محراب مسجدهم قائلا: جئتكم من القدس الجريحة، مطالبا اياكم بالحرص على الوحدة بين ابناء الأمة العربية وان تكون بوصلتكم القدس وفلسطين أولا، وادعوكم الى نبذ كل ما يؤدي الى التفرقة والفتنة بين مكوّناتها ، خصوصا في هذه الأيام العصيبة التي تمر فيها امتنا العربية، في الوقت الذي تترك فيه القدس ومقدساتنا المسيحية والاسلامية تعاني الاحتلال والاستيطان والتمزيق.

وأتت هذه الزيارة للمركز الاسلامي مباشرة بعد انتهاء سيادته من لقاء مع الرئيس الأعلى لبلدية مدينة دورتموند، تلبية لدعوة كان تلقاها لزيارة البلدية، خاطب فيها رئيس البلدية قائلا: سيادة رئيس البلدية انتم توافقون مشكورين على التبادل الشبابي بين فلسطين ومدينتكم دورتموند، وذكرتم في كلمتكم انكم تتمنوّن ان تروا الشباب الفلسطين والاسرائيلي يتقابل في منازلات رياضية في مدينة القدس، ولكنني اود ان اذكر سيادتكم ان العدوان الاسرائيلي الأخير على شعبنا في غزة لم يترك ساحة واحدة هناك ليتدرب ويستعد فيها شباب واطفال وطني دون تدمير!! وبعد نهاية كلمته في المركز الاسلامي “ابو بكر الصديق” ، اصطف المصلون للسلام على سيادته واخذ الصوّر التذكارية معه، مودعين ومعبرين عن سرورهم لهذه الزيارة.‎“

المانيا – دورتموند- 27/3/2015

مقالات ذات صلة