اخبار دولية وعالمية

ألمانيا.. انتقادات لتخصيص مناطق خاصة للنساء لحمايتهن من التحرش خلال الأعياد

تاريخ النشر:30.12.2017

انتقدت نقابات الشرطة الألمانية قرار السلطات تخصيص مناطق آمنة للنساء في برلين لتفادي تكرار اعتداءات جنسية عليهن من قبل مهاجرين وقع في كولونيا ليلة رأس السنة 2016، ووصفته بـ”الهدام”.

لاجئون يستنكرون الاعتداءات الجنسية ألمانيا: معظم المشتبه بهم في تحرشات كولونيا مغربيون أو جزائريون

واعتبر رئيس نقابات الشرطيين في ألمانيا، راينر فيندت، أن منظمي الفعاليات الاحتفالية بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة في برلين، يرسلون، من خلال فكرة إقامة مناطق كهذه، إشارة “هدامة” مفادها وجود “مناطق آمنة وأخرى خطرة” في المدينة.

وأشار فيندت إلى أن تطبيق هذا القرار سيبشر بـ”نهاية المساواة وحرية التنقل وحرية التعبير”، إضافة إلى أنه يمثل اعتراف السلطات الأمنية بضعفها وعجزها عن ضمان سلامة المواطنين.

ويأتي هذا التصريح ردا على إعلان شرطة برلين، يوم الخميس الماضي، عن تنظيم، لأول مرة، “منطقة آمنة للنساء” عند بوابة براندنبورغ الشهيرة خلال فعاليات عيد رأس السنة، والتي تعد الأكبر من حيث عدد الزوار.

وتتوقع السلطات أن الاحتفالات عند البوابة ستجذب أكثر من مليون شخص في ليلة العيد.

ومن المخطط إقامة خيما مؤقتة في الساحة أمام البوابة وشارع “إبيرتشتراسيه” المحاذي للساحة، سيناوب هناك أفراد من الأمن الألماني وممثلون عن الصليب الأحمر لتمكين النساء اللواتي قد تعرضن للتحرشات أو الاعتداءات الجنسية من التوجه إليها لتلقي مساعدة.

وأوضحت السلطات أنها اتخذت هذا القرار خشية من تكرار الأحداث التي شهدتها مدينة كولونيا قبل عامين، حين تعرض المئات من النساء من تعرضهن لحالات التحرش الجنسي والسرقة من قبل الرجال، ارتكب غالبيتها مهاجرون، مما زاد التوتر الاجتماعي في ظل تدفق اللاجئين غير المسبوق إلى البلاد.

المصدر: rbb24.de

مقالات ذات صلة