اخبار الوطن العربي

“إدراج هنية ضمن قائمة الإرهاب.. غطاء رسميا لجرائم إسرائيل”

عبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رفضها لقرار وزارة الخارجية الأميركية، إدراج اسم رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ضمن قائمة الإرهاب.

وأعلنت حركة “حماس” في بيان وصل لوكالة “سبوتنيك” إن إدراج اسم هنية ضمن قائمة الاٍرهاب تطور خطير وخرق للقوانين الدولية التي منحت الشعب الفلسطيني حقه في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال واختيار قيادته.

وأضافت أن هذا القرار “يدل على الانحياز الأميركي الكامل لصالح الاحتلال الإسرائيلي، ويوفر غطاء رسميا للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني، ويشجع على استهداف رموزه وعناوينه وقيادته”.

واعتبرت حركة “حماس” أن “إصدار البيان في هذا التوقيت يأتي في سياق علمها أن حركة “حماس” وعلى رأسها إسماعيل هنية تتصدر الجهات التي تعمل بكل السبل لإجهاض “صفقة القرن” الخبيثة، التي تهدف إلى شطب القضية الفلسطينية وطمس حقوق الفلسطينيين الثابتة”.

ودعت حماس الإدارة الأميركية للتراجع عن هذا القرار، والتوقف عن هذه السياسات والمواقف العدائية التي لن تغير من الحقائق شيئا، ولن تثني الفلسطينيين عن الاستمرار في القيام بواجباتهم تجاه الشعب الفلسطيني والدفاع عنه وتحرير أرضه ومقدساته.

وأعلن منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية السفير ناثان سيلز، في كلمته في مؤتمر للأمن في تل أبيب، في وقت سابق من اليوم أن “الإدارة الأميركية أدرجت زعيم حركة حماس إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب”، موضحا “هنية متورط في هجمات عديدة ضد مواطنين إسرائيليين، وعضو في حركة حماس منذ 1980”.

سبوتنيك

2018 – كانون الثاني – 31

مقالات ذات صلة