أخبار الجاليات العربية

بيان صحفي حول إنتهاء أعمال اللقاء التمهيدي لنخبة من الكادر الطبي في أوروبا المنعقد في برلين

أنهى اللقاء الطبي التمهيدي لنخبة من الكوادر الطبية في القارة الأوروبية وبثناء وتقييم رائع للدعوة لهذا اللقاء الذي جرى خلاله نقاش طبي مسؤول وبتوجه وطني صحي وإنساني لبلسمة جراح شعبنا الفلسطيني .حيث إستعرض كل مندوب عن الدولة الأوروبية التي يعيش فيها أوضاع الكفاءات العالية والأكاديمية التي تمارس مهمة الطب والبحث العلمي فيها .وأكد المجتمعون على إنهم على إستعداد لوضع كل قواهم وإمكانياتهم الطبية في خدمة شعبنا في فلسطين والشتات.

كما أشاد المشاركون بالزيارات الطبية المتكررة إلى الوطن فلسطين والمخيمات وتمنوا الدفع بها وتوسيعها على كل القارة الأوروبية.

ودار الحديث بشكل مسهب حول طرق المساعدة والتطوع وإستقبال الزملاء الصامدين في الوطن لتدريبهم في أوروبا وكذلك تطوير البحث العلمي للمساهمة في بناء صرح الوطن والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان اللقاء قد عقد في مقر سفارة فلسطين في العاصمة الألمانية برلين بحضور عدد كبير من الكفاءات الطبية الفلسطينية في الدول الأوروبية.

وبعد كلمة التحية والترحيب من قبل الدكتور علي معروف عضو المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى الذي وضع أسس هذا اللقاء والذي طالب جميع الحاضرين تكرار هذه اللقاءات في الدول الأوروبية والوطن فلسطين رحبت سفيرة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس بالحضور وأثنت على هذه الدعوة التي تهدف إلى مساعدة شعبنا الصامد تحت الإحتلال ومخيمات الشتات وقالت إن سفارتكم على إستعداد دائم للتعاون معكم لتأمين الأجواء المناسبة والمستمرة لتخفيف آلام شعبنا العربي الفلسطيني وأثنت أيضا على الزيارات الدائمة التي يقوم بها أصدقاؤنا الألمان وإخواننا العرب إلى فلسطين والشتات.

بعد ذلك تكلم العلم الطبي الفلسطيني البروفيسور سليم الحاج يحيى الذي أثنى بدوره على هذا اللقاء وأعرب عن سعادته الغامرة لتلبية الدعوة القيمة للمشاركة وحضور هذا اللقاء بصفته عضو المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى وعميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح بالتفصيل عن الأوضاع الطبية والصحية التي يعاني منها شعبنا تحت الإحتلال وأشاد بالكفاءات الطبية لزملائنا في فلسطين وطالب بالتأكيد على البحث العلمي المتواصل في الوطن من قبل المتواجدين في أوروبا داعيا إلى تكرار مثل هذه اللقاءات.

وفي الختام قرأ الدكتور علي معروف مسودة البيان الصادر عن هذا اللقاء الذي أعتمد بالإجماع من قبل جميع الحاضرين.

مقالات ذات صلة