الشتات الفلسطيني

شناعة يستقبل وفداً ملتقى الحوار الإنساني

27-02-2014

استقبل الحاج رفعت شناعة، وفدا ً من ملتقى الحوار الإنساني، الذي يضم ُّ مجموعة من الشخصيات الاعتبارية التربوية والإعلامية والاجتماعية، بحضور مسؤول الإعلام في منطقة صور محمد البقاعي الأربعاء 2014/2/26.

بدايةً رحب شناعة بالوفد، ثم عرَّف بمضمون هذا الملتقى وأهدافه، وهي تتركز حول قضية أساسية وهي الاهتمام بالحوار البَّناء الذي يتقبَّل الفكر الأخر ، والرأي الآخر، ويؤمن أن الحوار هو الوسيلة لتطوير الأفكار وحل الإشكاليات، وتنمية العلاقات القائمة على المحبة، والابتعاد عن المناكفات والصدامات التي تؤجج الصراعات المدمرة للمجتمعات والمثيرة للأحقاد والضغائن.

كما طرح الوفد اهتمامه بالتراث الوطني الفلسطيني والحفاظ عليه وإحياء المناسبات من خلال العمل التراثي، وأكدوا أنهم في نهاية الشهر القادم سيحيون مناسبة يوم الأرض في 2014/3/30 بإقامة حفل زفاف فلسطيني وذلك بحضور أهل العريسين وشخصيات لبنانية وفلسطينية.

واكَّد الحاج رفعت شناعة على أهمية هذا النوع من العمل الوطني الذي هو جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا، وإننا بأمس الحاجة إلى الثقافة القائمة على الحوار البناء الذي يقود إلى المحبة ويعزز العلاقات الأخوية في المخيمات الفلسطينية، وهذا ما يعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة