الشتات الفلسطيني

الجهاد الإسلامي في لبنان || صفقة القرن لن تمر طالما هناك مقاومة

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، أن صفقة القرن أمام انكسارٍ وانحدار كبير وتواجه الفشل، وأن ما تقوم به الإدارة الأمريكية من زيارات ومحاولات ترويجية لها من أجل إقناع مختلف الجهات بتبنيها، هو مؤشر على تعثرها، كما أنها قوبلت بالرفض من أطياف الشعب الفلسطيني كافة.

وقال عطايا في مداخلة تلفزيونية: نحن في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين موقفنا ثابت وواضح ورافض لهذه الصفقة، ونرفع شعار المقاومة بكل أشكالها، ولن يستطيع العدو الصهيوني والعدو الأمريكي تمرير هذه الصفقة طالما هناك مقاومة تجابه العدو على أرض فلسطين.

ولفت إلى أن أهلنا في غزة دفعوا ثمناً باهظاً في مسيرات العودة لكسر هذه الصفقة، ولا يمكن لأحد في العالم أن يشطب القضية الفلسطينية أو أن يلغي حق اللاجئين في العودة إلى أرضهم، أو أن يتنكر لحقيقة أن القدس هي عاصمة فلسطين، ولن يستطيع العدو الصهيوني تهويدها مهما فعل، لأن القدس وفلسطين جزء لا يتجزأ من عقيدتنا وكياننا الوجودي.

وختم مؤكداً بأنه لا يمكن لأحد أن يتجرأ على التنازل بموجب هذه الصفقة، أو غيرها، عن القدس أو سواها لأنه سيدفع ثمناً غالياً جداً، لن يستطيع تحمل تبعاته. كما أن الفلسطينيين سيرفضون تمرير هذه الصفقة، مهما تطلب ذلك من تقديم الدماء والشهداء.

مقالات ذات صلة