شؤون فلسطينية

الجبهة الشعبية || التصعيد الصهيوني بالقدس يفتح الباب أمام انفجار شامل

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، من خطورة التصعيد الصهيوني المتواصل في مدينة القدس المحتلة، مؤكدة أن هذا التصعيد الممنهج يفتح الباب واسعًا أمام انفجار شامل للأوضاع.

وشددت الجبهة في بيان لها، اليوم الجمعة، على أن القدس والمقدسات خطٌ أحمرٌ، وشعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام استمرار استهداف المدينة، ولا خيار أمامه إلا الدفاع بكل ما أوتي من قوة عن عروبة وهوية مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وحيّت الجبهة جماهير شعبنا في مدينة القدس المحتلة، الذين تصدوا ببسالة للاقتحام الصهيوني للمسجد الأقصى واعتصموا داخل باحاته، داعية إياهم إلى مزيد من الصمود والتصدي لمحاولات اقتحام المسجد الأقصى.

وأكدت الجبهة أن شعبنا في القدس سيُفشل المخططات الإسرائيلية بحق القدس والأقصى، كما انتصر سابقًا في أكثر من مواجهة وفي معركة البوابات قبل عام.

ورأت الجبهة في التصعيد الصهيوني محاولة مستميتة لتنفيذ مخططات العدو الإجرامية، الهادفة إلى تغيير الواقع القائم حالياً في مدينة القدس، عبر تصعيد خطوات تهويد المدينة على كل الأصعدة الديمغرافية والدينية والثقافية.

وأضافت: وذلك ترجمة عملية لقوانينهم العنصرية، وما يتقاطع مع مخططات تصفية القضية الفلسطينية التي تجري على قدمٍ وساقٍ في مكاتب البيت الأبيض والهادفة إلى فرض وسيطرة الاحتلال على مدينة القدس كمقدمة للسيطرة على كامل أراضي الضفة، وضم الكتل الاستيطانية الثلاث الكبرى في الضفة (معاليه أدوميم وارئيل وغوتش عوصيون)، بالإضافة إلى ضم غور الأردن كوصفة سحرية للانقضاض على حقوق شعبنا.

ودعت الجبهة شعبنا وقواه إلى ضرورة إعلان حالة الاستنفار الوطني العام لمواجهة الهجمة الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى، والاتفاق على برنامج مواجهة شامل يكون أهم أولوياته إقرار خطة لتعزيز صمود شعبنا في مدينة القدس باعتبارهم رأس حربة المواجهة والتصدي لجرائم العدو، وبما يفتح الباب واسعاً أمام الانفجار الشامل في وجه العدو وكل مشاريعه ومخططاته التهويدية والتصفوية.

غزة – وكالات

مقالات ذات صلة