الاحتلال

والد هدار غولدين || الحكومة الصهيونية استسلمت لـحماس

هاجم سمحا غولدين والد الجندي الصهيوني، هدار غولدين، الذي فقدت آثاره في حرب عام 2014 على غزة، الحكومة الصهيونية بسبب التسوية التي قد يتم التوصل إليها مع حركة حماس في غزة.

وقال غولدين في حديث لـلقناة العاشرة العبرية، اليوم الأربعاء: إن التسوية تعني استسلام حكومة إسرائيل لحماس، ونتنياهو أرسل ابني إلى المعركة، لكنه لم يعده منها.

وقال جولدين أيضا في نهاية الجرف الصامد كان هناك اتفاق بين إسرائيل وحماس، ولم تصر إسرائيل في هذا الاتفاق على استعادة القتلى، ومن وجهة نظر سياسية، وأخلاقية، وكذلك من وجهة نظر الحصانة القومية، هذا سيئ جداً.

وطالب بأن تكون إعادة الجثث على رأس أولويات حكومة إسرائيل.. فهذا ما تعهد به رئيس الوزراء قبل أربع سنوات.

وأضاف: على الإسرائيليين أن يدركوا أنه لن يكون أي هدوء، طالما أن حماس موجودة هناك (في غزة)، وفي السنوات الأربع الأخيرة، كل ما فعلته حكومة إسرائيل أدى إلى تعزيز حركة حماس، التي باتت في أوج قوتها، وهم يبتزوننا الآن، ونحن استسلمنا لهم، وبتنا نقبل الهدوء المشروط (من طرف حماس)، وبعد أسبوعين سيطلقون النار ويأتوننا بمطالب جديدة.

وتقدمت عائلة الجندي غولدين اليوم إلى المحكمة العليا الإسرائيلية للحصول على قرار يلزم اللجنة الوزارية المختصة في قضية إعادة الأسرى والمفقودين بالالتئام.

وحسب الالتماس فإن هذه اللجنة لم تلتئم منذ ستة أشهر، ولم تقدم أية معلومات لعائلة جولدين منذ شهر تشرين الثاني عام 2016.

وتطالب العائلة في التماسها للمحكمة بمنع كل ما يمكن أن يؤدي إلى التوصل لتسوية مع حماس ما لم تلتئم اللجنة الوزارية وتناقش قضية إعادة الصهاينة الأسرى والجثث من غزة.

مقالات ذات صلة