اخبار مخيم البداوي

ابو جهاد فياض يزور الشيخ بلال شعبان

زار امين حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض على راس وفد من قيادة الحركة امير حركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان في مكتبه في طرابلس وذلك يوم الثلاثاء 3- 6 – 2014 .

تباحث الطرفان في اخر المستجدات السياسية المتعلقة بالساحتين العربية والفلسطينية واللبنانية . حيث وضع فياض السيد كبارة في اجواء المصالحة الفلسطينية التي افضت الى تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتطرق الى اوضاع الاسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية في ظل الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه منذ ما يزيد عن 40 يوما واشار الى تحمل الفلسطينيين مسؤولية الدفاع عن المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وما يتعرض له ابناء مدينة القدس من استهداف وما تتعرض له المدينة من تهويد وطمس لمعالمها العربية والاسلامية . وتحدث فياض عن ازمة مخيم البارد والبطؤ بالاعمار حيث انه لم يتم بناء سوى ثلث ما هو مطلوب بناؤه من منازل .

بدوره ثمن شعبان تشكيل الحكومة الفلسطينية خطوة جيدة جدا في تصحيح العلاقة الفلسطينية الفلسطينية وسبل التعاطي على كل الصعد والملفات الخارجية العربية منها والدولية .

واكد الطرفان بانه يجب اعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية في لبنان وعلى راسها حقي العمل والتملك وعلى ضرورة بقاء الفلسطينيين على الحياد في لبنان وعدم الانجرار الى الصراعات الداخلية .

وتطرق الطرفان الى رفض التوطين والتهجير و التمسك بحق العودة وضرورة الاسراع في انهاء اعمار مخيم نهر البارد .

مقالات ذات صلة