اخبار دولية وعالمية

غرينيلات ينتقد السلطة بشدة لرفضها ورشة البحرين الاقتصادية

هاجم مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، السلطة الفلسطينية، الاثنين، بعد اعلان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أن السلطة الفلسطينية لن تشارك في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، التي دعت إليها الولايات المتحدة للكشف عن الجزء الأول من خطة السلام الأمريكية.

وأعرب غرينبلات عن استغرابه من رفض السلطة لما أسماها ورشة صممت لمناقشة رؤيا لإمكانية تغيير جذري لحياة الناس ووضع الناس لمستقبل أكثر اشراقا. وفق قوله.

وقال المبعوث الأمريكي إن التاريخ سيحاكم السلطة الفلسطينية بقسوة لتضييع فرصة يمكنها أن تعطي الفلسطينيين شيئا مختلفا جدا، وشيئا إيجابيا جدا، مقارنة بما لديهم اليوم.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت في بيان رسمي أنها لن تشارك في الورشة الاقتصادية في المنامة، ولن يكون هناك تمثيلا فلسطينيا في الورشة، وشددت على أن كل فلسطيني سيشارك فيها سيعتبر متعاونا مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية بوقت سابق تعليقا على مؤتمر البحرين الاقتصادي المرتقب الذي يمهد لإعلان صفقة القرم، إن السلطة الفلسطينية ترفض مقايضة الموقف الوطني بالمال.

وأعلن البيت الأبيض، الأحد، أن إدارة ترامب ستنشر الفصل الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط نهاية الشهر الوشيك يونيو/حزيران، كجزء من مؤتمر دولي حول مستقبل الشرق الأوسط سيعقد في البحرين.

ونشرت الولايات المتحدة والبحرين بيانًا مشتركًا أعلنتا فيه أن مؤتمر تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، سينعقد في 25 يونيو تحت عنوان الازدهار من أجل السلام.

مقالات ذات صلة