شؤون فلسطينية

السنوار يوجه دعوة للشعب البحريني بالتزامن مع مؤتمر المنامة

دعا رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار الشعب البحريني إعلان حالة الحداد بالتزامن مع مؤتمر المنامة الاقتصادي الذي تنوي واشنطن إقامته أواخر الشهر المقبل.

ووجه السنوار في كلمته خلال المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية في يوم القدس العالمي، بمدينة غزة، للبحرينيين رسالة، قائلا الزموا بيوتكم وارفعوا الرايات السوداء ولا تخرجوا إلى الشوارع، وعبروا للكون كله أنكم مع القدس، ولن تطعنوا أهلكم في فلسطين في ظهورهم.

وأضاف: من يدعم المقاومة والقدس فهو في صف الأصدقاء، ومن يراهن على بيع القدس فهو في صف الأعداء.

وأشار إلى أن الصراع مع إسرائيل لن ينتهي، إلا بزوال الاحتلال والصلاة في المسجد الأقصى.

وأضاف السنوار: سنظل نحاول تطوير أدوات قدراتنا وأدواتنا لقتال العدو حتى تحقيق زوال الاحتلال، مشيراً إلى أن إيران زودتنا بالصواريخ وتفاجأ العالم حين استهدف المقاومة مجينة بئر السبع.

وشدّد على أنه في حال وقوع مواجهة مع إسرائيل، فسيتم دك تل أبيب بأضعاف ما تم دكه خلال حرب عام 2014، مبينا أنه لولا دعم إيران للمقاومة في فلسطين لما امتلكت هذه القدرات.

وتابع السنوار نعرف أصدقاءنا وأعداءنا أيضا، وبوصلتنا موجهة نحو القدس، وكل من يصوب بوصلته نحو القدس في صف الأصدقاء.

واستدرك قائد حركة حماس بغزة: لا ينبغي لأحد أن يلومنا إذا شكرنا إيران، فمن الواجب أن نشكر كل من يقدم لنا الدعم والإسناد من أجل تحقيق أهداف شعبنا وأمتنا.

وأعرب عن أمنيته أن يقف ملوك ورؤساء العرب لدعم صمود شعبنا ومقاومته، موجها لهم رسالة: أنتم أمام موقف تاريخي سيسجل لكم أو عليكم، وإذا أردتم تثبيت حكمكم فعليكم تبني خيارات الأمة والشعب الفلسطيني.

ولفت السنوار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد منح القدس للاحتلال ويريد من حكام العرب دفع الثمن.

ووجه السنوار دعوة لجماهير شعبنا وأمتنا بأكبر مشاركة في يوم القدس العالمي، والمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار لنقول للعالم إننا متمسكون بحقنا.

المصدر : دنيا الوطن

مقالات ذات صلة