الاحتلال

اسرائيل لن ترسل وفداً حكومياً الى ورشة البحرين

أفاد مصدر عبري، بأن إسرائيل من المقرر أن ترسل وفدًا تجاريًا وليس مسؤولين بالحكومة للمشاركة في مؤتمر المنامة المقرر انعقاده نهاية شهر يونيو الجاري، بدعوة أمريكية، في البحرين، بهدف بحث مقترحات للاقتصاد الفلسطيني في إطار خطة سلام أمريكية مزعومة.

وأوضح مصدر مطلع في تصريح خاص لـرويترز، أن واشنطن والبحرين تشاورتا بشأن ما إذا كان من الأفضل أن تشارك إسرائيل بوفد غير رسمي لوجود حكومة انتقالية حاليًا في إسرائيل انتظارًا لانتخابات سبتمبر القادم، أكد المصدر من جهته أن إسرائيل سترسل وفدًا تجاريًا خاصًا.

وسبق وأن أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، أن إسرائيل من المقرر أن تحضر مؤتمر البحرين وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات التنسيقية.

ومن جانبهم، قال المسؤولون الأمريكيون إنهم قاموا بتوجيه دعوة لكل من وزير الاقتصاد والمالية، وكذلك رجال الأعمال للتوجه إلى المنامة لمناقشة الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، منوهين إلى أن كلًا من مصر والأردن والمغرب قرروا حضور المؤتمر.

يشار، إلى مؤتمر المنامة المقرر انعقاده يومي 25 و26 يونيو الجاري، يواجه مقاطعة ورفض من قبل القيادة والفصائل الفلسطينية، لكونه يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتطبيق ما تسمى بـصفقة القرن.

مقالات ذات صلة