الشتات الفلسطينيالمقالات

عتبنا عليكم كبير .. أشقائنا في لبنان ..!!

د.احمد محيسن – برلين في 2019/07/15

الشعب العربي الفلسطيني .. يتوقع وينتظر من أشقائه أبناء الشعب العربي اللبناني .. بأن يعبروا عن غضبهم وسخطهم واستنكارهم .. بكل الوسائل والسبل والإمكانيات .. جراء الظلم الذي يسقط على أشقائهم من أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان .. ويتصدون له ويوقفونه .. وهم الذين يعيشون اللجوء مكرهين منذ 71 عاماً في لبنان ..!!

إن أبناء شعبنا الفلسطيني .. ينتظرون تحركاً شعبياً وجماهيرياً من الأشقاء في لبنان .. وعلى امتداد رقعة الوطن .. تعبيراً من الأشقاء على رفضهم لتلك القوانين الظالمة .. وضد من تجرأ على سنها والجهر بها وتطبيقها .. وهي التي تحارب الفلسطيني بقوته وبلقمة عيشه وتضيق الخناق على معيشته الحياتية .. وتمس كرامته وتضعف صموده .. وهي الممارسات التي لا تمت للأخوة ولا للجوار ولا للإنسانية بصلة .. وتصب في خانات تطبيق بنود صفقة القرن ..!!

إن من يقف مع الحقوق الثابتة للشعب العربي الفلسطيني ومع القدس ومع الأقصى ومع التحرير والعودة .. يعمل بداية على صون وحماية كرامة الفلسطيني .. ولا يسمح بالمساس بها .. ليعزز صمود الفلسطيني وثباته ويدعم نضاله ضد الإحتلال …!!

إن أرض الشقيقة لبنان تشهد بارتوائها بالدم الفلسطيني الذي اختلط بالدم العربي اللبناني .. تماماً كما تشهد أرض فلسطين بارتوائها بدماء الأشقاء العرب ..!!

إن الفلسطيني لم يكن يوماً عالةً على أحد .. بل هو إثراء أينما حل وأينما ارتحل على كافة الأصعدة .. بعلمه وقدراته وفعله وإمكانياته وعطائه .. وسنبقى أبناء أمة عربية واحدة رغم الجراح التي نتعالى عليها …!

مقالات ذات صلة