إسماعيل رضوان: المؤسسات الدولية لا تقوم بدورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

إسماعيل رضوان: المؤسسات الدولية لا تقوم بدورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طرابلس/ لبنان: أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية في غزة إسماعيل رضوان عن استغرابه من “تنكر المؤسسات الدولية التي تنادي بحقوق الإنسان لمسؤولياتها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللاجئين في لبنان”.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها رضوان لمخيم البداوي للاجئين في مدينة طرابلس شمال لبنان قدم خلالها مساعدات مالية وعينية على الأسر الفلسطينية والسورية النازحة من سورية إلى لبنان، حيث التقى باللاجئين واستمع إلى مشاكلهم ومعاناتهم، كما التقى بممثلين عن النازحين واستمع لما يتعرض له النازحين من معاناة وظروف، ووعد بعرضها على كافة المستويات ليأخذ الجميع دوره في التخفيف من معانات اللاجئين، “لأن هذا واجب وطني وديني وأخلاقي وإنساني على كل حر في العالم”، حسب قوله.

وقال: “إن المؤسسات الدولية لا تقوم بالدور المطلوب منها والمناط بها تجاه الفلسطينيين اللاجئين في لبنان لأنهم يتمسكون بحقوقهم بالعودة إلى ديارهم”. وطالب كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بتحمل مسئولياتها الكاملة وتقديم المعونات العاجلة والسريعة للفلسطينيين في المخيمات سيّما وأن هناك نازحين جدد إلى تلك المخيمات قادمين من سوريا يعانون ظروفاً مأساوية للغاية.

قدس برس، 27/1/2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق