اخبار مخيم البداوي

قصة نجاح وتميز د. فؤاد محمد يعقوب – سيرة حافلة بالتميز والانجاز

مواليد ويفل بعلبك لبنان ١٩٥٥، هاجر من بعلبك الى طرابلس مخيم البداوي في ١٩٥٧.

عاش طفولة جميله و مميزه، دخل مستمعا لمدرسة نهر الاْردن في مخيم البدلوي بطرابلس لبنلن فأصبح يتصدر المركز الاول بصفه خلال المرحله الابتدائيه والتكميلية ثم نجح بالبريفيه ثم الدراسه الثانويه في مدينه طرابلس.

نجح بشهاده البكالوريا الثانيه الفرع العلمي والتحق بعد التسجيل الاستثنائي في ٢/٣/١٩٧٤بكليه الطب بجامعة حلب وتخرج بتقدير جيد في ٢٦/٧/١٩٧٩. وبنفس السنه على المعادله اللبنانيه لشهاده الطب.

درس اللغه الفرنسيه و الالمانيه ثم سافر الى فرنسا للاختصاص. عمل بالأبحاث مده سنه بمجال الطب النووي بمركز مكافحه السرطان ثم حصل على شهاده التشخيص بالايكوغرافي من جامعه ليون في 1983

قام بنشر اكتشاف بالتشخيص الايكوغرافي نُشر باسمه في المجلة الفرنسية للتشخيص بالايكوغرافي في 1987 ثم حصل على شهاده البورد الفرنسي في 1988.

حصل على شهاده التصوير المقطعي الالكتروني من جامعه غرنوبل ١٩٨٩ ثم شهاده طب الرياضيين ثم شهاده امراض الثدي ثم شهاده الطب الشرعي وأمراض الجهاز التنفسي وطب الطواريء والجهاز العصبي من جامعات باريس وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز البولي وامراض النساء وشهاده الجهاز الحركي من جامعات ستراسبورغ و نانسي وديجون ومرسيليا و غيرها من جامعات فرنسا.

حصل على المعادله الفرنسيه لشهاده الطب في ١٩٨٧ ثم حصل على الجنسيه الفرنسيه في ١٩٨٩ وبعدها على حق ممارسه المهنه في فرنسا في ١٩٩١.

نجح في الزماله بمسابقه اخصائي مستشفيات بوزارة الصحه الفرنسيه في ١٩٩٢ ثم عين رئيس لقسم الاشعه بمستشفى مدينه فورباك1995.

يتصدر اعلى درجة في سلم التصنيف المهني بوزارة الصحة الفرنسية.

عضو فعال في الجمعيه الفرنسيه للاشعة SFR.

عضو في الجمعيه الامريكية للاشعة RSNA.

عضو في الجمعيه المغربيه للاشعة.

عضو فعال في تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا منذ تاسيسه و عضو المجلس الاستشاري لبالمد اوروبا.

شغل منصب رئيس فرع بالمد فرنسا.

مسؤول اللجنه العلميه و الاكاديميه بمجلس اداره بالمد اوروبا.

مقالات ذات صلة