اخبار مخيم البداوي

اعتصام لاتحاد لجان حق العودة امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي للمطالبة بخطة طوارئ،صحية و اغاثية مستدامة .

لمناسبة عيد العمال العالمي ، و بدعوة من اتحاد لجان حق العودة ، نفذ اعتصاما جماهيريا امام مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم البداوي ، شارك فيه عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق ابو لؤي بدر و وفد من اللجنة الشعبية ، و عددا من كوادر و اعضاء اتحاد لجان حق العودة وانصاره .

و قد رفع المعتصمون يافطة تطالب الاونروا بخطة طوارئ صحية و اغاثية للاجئين و المهجرين .

و قد رفع المعتصمون مذكرة القاها امين الاتحاد في المخيم ابو فراس موسى حيا فيها العمال القابضين على جمر المواجهة اليومية مع المحتل في قلب الوطن ، واللاجئين الصابرين القابضين على جمر الحرمان والمعاناة .

و اضاف قائلا ان الاول من ايار هو يوم يتجدد فيه النضال الوطني الفلسطيني ، حيث قدمت الطبقة العاملة الالاف من الشهداء والاسرى على طريق بناء العودة و تقرير المصير و اقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس .

و عرض ابو فراس للوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه العمال و اللاجئين ، داعيا الى اقرار الحقوق الانسانية التي تكفلها الشرائع والقوانين دعما لنضالهم من اجل العودة .

و طالب الاونروا باقرار خطة طوارئ شاملة صحية و اغاثية لمعالجة الواقع الاقتصادي الذي يعيشه اللاجئين و المهجرين و ابناء مخيم نهر البارد .

و في الختام سلم المعتصمون مذكرة موجهة للمفوض العام و المدير العام للاونروا في لبنان بواسطة الاستاذ محمد ابوعادل مدير مكتب خدمات الاونروا في مخيم البداوي .

اعتصام لاتحاد لجان حق العودة امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي للمطالبة بخطة طوارئ،صحية و اغاثية مستدامة .

لجان حق العودة

مقالات ذات صلة