أرشيف المنتدى

وضع حجر الاساس لاعادة اعمار مدارس الانروا في مخيم نهر البارد

وضع حجر الاساس لاعادة اعمار مدارس الانروا في مخيم نهر البارد

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-001.webp

قامت الانروا اليوم وبمشاركة كل من سفير فلسطين عبد الله عبد الله ومدير عام الانروا لومباردو و رئيس لجنة المتابعة الفلسطينية العليا لملف نهر البارد مروان عبد العال بالاضافة الى ممثلين عن ممولي المشروع , ستي تعاون وكيان الاماراتيتين وممثلي فصائل المقاومة واللجان الشعبية والهيئات والمؤسسات الاهلية العامله في نهر البارد بالاضافة الى ممثل عن الحكومة اللبنانية بوضع حجر الاساس لاعادة اعمار مدارس الانروا والقيت بالمناسبة كلمات لكل من سفير فلسطين _مدير عام الانروا_ ممثل الحكومه اللبنانية _الممولين الاماراتيين .(ملحق تصريح صحفي للانروا)

بيان صحفي

الأونروا ومؤسسة التعاون تضع حجر الأساس لأول مدرسة في مخيم نهر البارد

بيروت 27 أيار 2010 – قامت ألاونروا ومؤسسة التعاون بوضع الحجر الأساس لبناء أول مدرسة من مجمّع الأونروا الذي يضم ست مدارس في مخيم نهر البارد خلال حفل أقيم اليوم في المخيم شارك فيه كبار المسؤولين من الجهتين فضلا عن ممثل السلطة الفلسطينية في لبنان السيد عبد الله عبد الله وممثلين عن المجتمع المحلي الفلسطيني.

وفي كلمة القاها خلال الحفل، قال الدكتور عطالله كتّاب، مدير عام مؤسسة التعاون “إننا نجتمع هنا لنطلق مشروعاً تعليميا تنموياً هاماً، ونحن معنيون ليس فقط في بناء الحجر بل أيضا في أن نشهد بناء الإنسان الفلسطيني وتطوره عبر آليات تعليم صحيحة ونهضة نوعية في التعليم الذي يقدم له. وعبر ذلك نستطيع أن نؤكد أن بناء الإنسان هو الخدمة الحقيقية التي يمكن أن نسهم من خلالها في تعويض الخسائر وترسيخ قيم إنسانية نبيلة- يستطيع الإنسان بها أن يستثمر موارده في البناء لا في الهدم.”

بفضل هذه الهبة ستتمكن الاونروا من تأمين الدراسة لـ 1150 طالباً فلسطينياً بدفعة واحدة بدل نظام الدفعتين. كما ستكون البيئة المدرسية صحية على عكس المدارس الجاهزة حيث كان الطلاب يعانون من حر الصيف وبرد الشتاء والضجة والصخب. كما يتضمن مبنى المدرسة الجديدة وسائل متطورة لدعم العملية التعليمية كالمختبرات وغيرها.

وفي هذه المناسبة قال مدير عام الاونروا في لبنان سلفاتوري لومباردو “اودّ أن أعبّر عن جزيل امتناني لمؤسسة التعاون والاطراف المانحة للهبة التي سيتمّ استخدامها لإعادة بناء هذه المدرسة التي ستضمّ 1150 طالباً. يشكّل التعليم حجر الزاوية لأي تقدّم. علينا أن نقدّم للطلاب المهارات التي تخوّلهم ان يصيروا سكاناً ناشطين لمخيم نهر البارد المعاد بناؤه ولهذا السبب يحمل هذا الافتتاح اليوم اهمية كبرى.

مؤسسة التعاون مؤسسة خاصة تنموية وغير ربحية أسسها في جنيف عام 1983 مجموعة من رجال الأعمال والمفكرين الفلسطينيين والعرب بهدف توفير المساعدة الإنسانية والتنموية للفلسطينيين. تعمل المؤسسة في قطاعات مختلفة أهمها التعليم والثقافة والفنون والتنمية الاقتصادية والمجتمعية والصحة. وقد نفذت أكثر من 4000 مشروع وبرنامج تنموي وإغاثي خلال أكثر من ربع قرن من الزمن بقيمة تزيد عن 300 مليون دولار.

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-002.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-003.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-004.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-005.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-006.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-007.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-008.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-009.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-010.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-011.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-012.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-013.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-014.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-015.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-016.webp

UNRWA-schools-Nahr-al-Bared-017.webp