أرشيف المنتدى

لجنة المتابعة في عين الحلوة تدين التحريض على الفصائل والمخيمات

لجنة المتابعة في عين الحلوة تدين التحريض على الفصائل والمخيمات

833_1417508635.webp

أصدرت لجنة المتابعة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة اليوم الأحد بياناً، دانت فيه تصريحات، سالم زهران على قناة “الجديد”، واعتبرتها عنصرية:

وفي ما يلي نص البيان:

في ظل التحريض الإعلامي المتواصل المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصا على مخيم عين الحلوة، وآخرها تصريحات المدعو سالم زهران على قناة “الجديد”، فإننا في لجنة المتابعة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة إذ ندين ونستنكر هذه التصريحات العنصرية ونؤكد على ما يلي:

أولا: إن تصريحات المدعو سالم زهران تأتي في سياق حملة عنصرية وتحريضية تستهدف الفصائل والمخيمات الفلسطينية في لبنان، وهي محاولة مشبوهة لتخريب العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

ثانيا: إن هذه الحملة المسعورة لن تزيدنا إلا تمسكا بالمبادرة الفلسطينية لحفظ وحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

ثالثا: إننا ندعو الأشقاء في لبنان دولة وأحزايا العمل على وقف حملات التحريض على الوجود الفلسطيني في لبنان ووضع حد لكل من يعبث بالسلم الأهلي والعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

رابعا: نؤكد حرصنا على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها ودعمنا لوحدة لبنان وأمنه واستقراره.

خامسا: نرفض رفضا قاطعا استخدام المخيمات الفلسطينية لضرب واستقرار لبنان والسلم الأهلي فيه، ونؤكد أن الوجود الفلسطيني في لبنان لن يكون إلا عامل استقرار في هذا البلد العزيز.

سادسا: ندعو وسائل الإعلام لتحري الدقة والموضوعية والمهنية عند تناول الأوضاع في المخيمات الفلسطينية، وعدم السماح للبعض استغلال حرية الإعلام للإساءة إلى الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

عين الحلوة