أرشيف المنتدى

مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي نصرةً لانتفاضة القدس

مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي نصرةً لانتفاضة القدس

1_1460221580.webp

أقامت حركة “فتح” في مخيم البداوي مسيرة جماهيرية تضامناً مع أبناء شعبنا المنتفضين في فلسطين ونصرة للمسجد الأقصى واستنكاراً لما يتعرض له وذلك يوم الخميس 22/10/2015.

شارك في المسيرة ممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وفعاليات وجماهير من مخيمات الشمال ومدينة طرابلس. جابت المسيرة الشوارع الرئيسية لمخيم البداوي يتقدمها الفرق الكشفية والأشبال والأندية الرياضية وانتهت عند نادي الهلال.

كلمة حركة “فتح” ألقاها أمين سرها في منطقة الشمال أبو جهاد فياض جاء فيها: “إنَّ أبناء شعبنا المنتفضين ابتدعوا أسلوبهم في الرد على قطعان المستوطنين بانتفاضة السكاكين وكل ما توفر بين أياديهم للدفاع عن المسجد الأقصى واستجابة لصرخة امرأة نزع حجابها وهي تدافع عن المسجد الأقصى المبارك وعن مقدسات هذه الأمة الصامتة عن ما يجري بحق أبناء شعبنا.

وأضاف: “إنَّ الانتفاضة فرضت على السيد بان كي مون الحضور إلى المنطقة على عجل ولقاء القيادة الفلسطينية التي أبلغته بشخص الرئيس أبو مازن بأنه لا عودة إلى الوراء وأنَّ ما بعد الانتفاضة ليس كما قبلها وأنَّ شعبنا مصمم على نيل حقوقه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة.

وأشار إلى أنه بالرغم إننا نقاتل وحدنا، وبالرغم إننا كل يوم نقدم الشهداء ورغم نزيف الدماء وعذابات الأسرى والمعتقلين وأهالي الشهداء إلا أننا على ثقة بأن الشعب الفلسطيني قادر أن يصنع مستقبله بنفسه وهو يعرف كيف يصنع وحدته الوطنية ويعرف كيف يتخطى قطوع الانقسام ليعلن مقاومته الشعبية بكافة أشكالها ويجعل حربه مع العدو الصهيوني مباشرة.

وختم قائلاً: “رغم كل هذا الظلم الصهيوني ورغم استمرار الصمت العربي والإسلامي والدولي فإننا مؤمنين بحتمية النصر في معركة الحرية والكرامة ضد العدو الصهيوني المحتل وإنَّ علم فلسطين الذي رفعناه بكل فخر واعتزاز فوق الأمم المتحدة سيرفعه شبل من أشبالنا فوق أسوار القدس ومآذنها”. وفي الختام كان دعاء لفضيلة الشيخ زياد عبد الغني.

1_1460221601.webp

1_1460221609.webp