اخبار دولية وعالمية

قلق متزايد من خروج إصابات كورونا عن السيطرة في ألمانيا

أكدت رئيسة جمعية الأطباء في قطاع الخدمات الصحية العامة، أوتي تايشرت، أن مكافحة فيروس كورونا في ألمانيا لا تزال تحت السيطرة، على الرغم من حالة الترقب التي تسود البلاد عقب الإرتفاع الحاد بأعداد الإصابات!

وقالت تايشرت في تصريحات لبرنامج tagesthemen إنه وبالرغم من أن الوضع الصحي لم يخرج عن السيطرة بعد، إلا أن هناك حالياً مشكلة في مواكبة حالات الإصابة الفردية على خلفية إزدياد الأعداد! داعية إلى التفكير بخطة مختلفة جذرياً فيما يتعلق بآليات تتبع الإصابات تركز على مبدأ التتبع للتجمعات الاجتماعية: “يجب التفكير ملياً في ذلك لأن هذا يعني في النهاية أنه يجب عليك الخضوع للحجر الصحي لمجرد أنك كنت جزءاً من مجموعة”.

مخاوف خروج الوضع عن السيطرة

في السياق نفسه توقع رئيس الجمعية الطبية العالمية فرانك أورليش مونتغوميري عتبة حرجة جديدة في أعداد الإصابات بمعدل 20 ألف إصابة يومياً في حال استمرت معدل الزيادة الذي يسجل حاليًا، مضيفاً: “هنا يصبح الوضع خارج السيطرة(..) في حال حدوث ذلك لن يعود بإمكان السلطات الصحية تتبع ومقاطعة سلاسل العدوى، وبهذه الحالة سنكون مهددين بإغلاق ثان لأنه لا يمكن إيقاف الفيروس بأي طريقة أخرى”.

الوضع خطير للغاية

معهد روبرت كوخ للأوبئة والصحة العامة عبر عن قلقه من الوضع الوبائي في البلاد وسط إرتفاع أعداد الإصابات واصفاً إياه “بالخطير للغاية بشكل عام”، مشيراً إلى أن التواصل الاجتماعي المباشر في القطاع الخاص هو المحرك الرئيسي لتزايد الأعداد بوتيرة سريعة حاليًا! وكان المعهد أعلن قبل ذلك بوقت قصير عن إصابة أكثر من 10 آلاف شخص بالفيروس خلال يوم واحد، في مؤشر على أن معدل الانتشار في البلاد بدأ يأخذ منحى خطير.

Image by fernando zhiminaicela from Pixabay

manal

مقالات ذات صلة