اخبار دولية وعالمية

ترامب محظور في “فايسبوك” و”انستغرام” إلى “أجَل غير مسمّى

المدن – ميديا | الخميس 07/01/2021

منعت شركة فايسبوك، الرئيس الأميركى دونالد ترامب، من استخدام حساباته لديها إلى أجَل غير مسمّى، بعد يوم واحد من قيام مؤيدين له باقتحام مقرّ الكونغرس الاميركي، معتبراً ان مخاطر السماح للرئيس بالاستمرار في استخدام الموقع خلال الأيام الـ13 المتبقية لتسليم السلطة الى جو بايدن “كبيرة للغاية”.

وقال مؤسس “فايسبوك” والرئيس التنفيذي للموقع، مارك زوكربيرغ، في منشور له في فايسبوك، أن الموقع قرر منع ترامب من استخدام حساباته “الى أجَل غير مسمى”.

وأوضح أن الشركة ستمدد الحظر المفروض على حسابي ترامب في فايسبوك وانستغرام، خلال الأسبوعين المقبلين على الأقل، إلى حين اكتمال عملية انتقال السلطة، مستنداً الى ان الأحداث المروعة في الساعات الـ24 الماضية ” تُظهر بوضوح أن ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة إلى خليفته المنتخب جو بايدن”. وقال: “بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل الكونغرس، يجب أن تكون الأولوية بالنسبة للبلد بأسره الآن هي ضمان مرور الأيام المتبقية والأيام التي تلي التنصيب بسلام ووفقًا للمعايير الديموقراطية الراسخة”.

وتحدث مؤسّس الموقع عن تجربته مع ترامب، قائلاً: “على مدى السنوات الماضية، سمحنا للرئيس ترامب باستخدام منصّتنا بما يتّفق مع قواعدنا الخاصة”، لافتاً الى انه “في بعض الأحيان تمت إزالة المحتوى أو تصنيف منشوراته عندما تنتهك سياساتنا”. وقال: “لقد فعلنا ذلك لأننا نعتقد أن للجمهور الحق في الوصول إلى أوسع نطاق ممكن للخطاب السياسي، حتى الخطاب المثير للجدل”. واستطرد: “لكن السياق الحالي يختلف بشكل جوهري، حيث يتضمن استخدام برنامجنا للتحريض على تمرد عنيف ضد حكومة منتخبة ديموقراطياً”.

مقالات ذات صلة