أخبار الجاليات العربية

اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد موقف جماهيري حول بيان الفصائل الفلسطينية بالقاهرة

– اللجنة التحضيرية –
– موقف جماهيري حول بيان الفصائل الفلسطينية بالقاهرة –
اللجنة التحضيرية لإتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد ، وعموم الجالية الفلسطينية في السويد وأوروبا ، تقف الى جانب كل جهد فلسطيني يؤمن المسار الديمقراطي الحقيقي ، وينهي الإنقسام في الساحة الفلسطينية ، ويحقق الوحدة الوطنية ، ويعيد الإعتبار للقضية الفلسطينية .
تلقى اللاجؤون الفلسطينيون في الشتات والمهاجر ، صدمة شتت التفاؤل الذي بنوا عليه آمالا ، في إعادة الوحدة الوطنية ، وانهاء الإنقسام ، وتصحيح المسار الديمقراطي !
حيثُ بدا واضحاً ، أن البيان الختامي ، الذي أنتجه الحوار الفلسطيني بالقاهرة في / 9 فبراير 2021 / قد غابت عنه قضية اللاجئين الفلسطينيين في الشتات ، كما غابت عنه حقوقهم المدنية ، وهم الذين يشكلون صلب القضية الفلسطينية ، وعنوانها الرئيسي .
لقد غفل البيان المذكور عن الوجود الواسع للاجئين الفلسطينيين خارج فلسطين المحتلة ، المقيمين في المخيمات ، والدول العربية ، وفي بلاد الإغتراب والمهاجر !
ترى اللجنة التحضيرية لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد ، انّ مسار المصالحة والإصلاح الحقيقيين ؛ يبدءا بانتخاب أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني ، كمقدمة لإحياء منظمة التحرير الفلسطينية ، والمؤسسات الوطنية الأخرى ؛ مجلس وطني جديد ، تشارك فيه كل الفصائل الوطنية ، بلا استثناء ، والحركات والأحزاب ، والاتحادات الجماهيرية الفلسطينية ، في المخيمات ، وعموم الشتات والمهاجر ، عبرانتخابات ديمقراطية ، تستند لقواعد تشريعية ، ومبادئ وطنية ، وتحقق اختيارات حقيقية لكل أبناء الشعب الفلسطيني ، من خلال انتخابات حرة ونزيهة ، وحيثما أمكن ذلك .
ما يعنينا ، نحن كلاجئين فلسطينيين ، في الشتات والمهاجر ، وجود مجلس وطني فلسطيني جديد ، يشارك فيه اللاجئون الفلسطينيون ، أبناء الشتات والمغتربات والمهاجر ، يتحمل مسؤولية إقرار التشريعات والسياسات الوطنية ، التي تصون وتحمي الحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني .
وعاشت فلسطين
السويد 14 – 2 – 2021
اللجنة التحضيرية

مقالات ذات صلة