الشتات الفلسطيني

مروان عبد العال: ريبة التحركات الداعية لفتح باب الهجرة أمام الفلسطينيين دفعتنا لإطلاق حراك مضاد

ودق جرس الإنذار لنشاط المحامي ذبيان

مروان عبد العال: ريبة التحركات الداعية لفتح باب الهجرة أمام الفلسطينيين دفعتنا لإطلاق حراك مضاد

الخميس 08 ابريل 2021 | 09:56 م

بيروت _ بوابة الهدف

قال مسؤول الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبدالعال، إنّ “ريبة التحرّكات الداعية إلى فتح باب الهجرة أمام الفلسطينيين في لبنان وراء المسارعة إلى إطلاق حراك مضاد، ودق جرس الإنذار لنشاط المحامي جهاد ذبيان، ورصد حراكه وآفاق دعوته”.

وأشار عبد العال في تصريحات نشرتها صحيفة النهار، إلى “إصدار بيان باسم هيئة العمل الفلسطيني اعتبر في مستهله دعوة ذلك المحامي لشطب حق العودة جزءًا من مشروع يستهدف الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة”.

وتطرّق عبد العال إلى تحذير البيان من “أن النشاط المشبوه للمحامي إياه يستغل الظروف الاقتصاديّة والمعيشيّة الصعبة لأهلنا في لبنان، ويشوّه دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وصورتها ويحرّض السفارات على وقف الدعم السياسي والمعنوي الذي تقدمه حكوماتها لها من أجل الاستمرار في تقديم الرعاية للاجئين”.

ولفت عبد العال أيضًا إلى أنّ “القيادات الفلسطينيّة في لبنان قرّرت خطوات عدة لجبه هذا التحرك، من بينها تكليف قانونيين فلسطينيين لمواجهة المحامي سياسيًا وقضائيًا والتواصل مع نقابة المحامين في لبنان لاتخاذ المقتضى القانوني”.

وأضاف قائلاً “قمنا بحركة مضادة أخرى تمثلت بتنبيه أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان من مغبة الانجرار وراء دعوات هذا الرجل ومن خطورة دعواته ونشاطاته، ووجدنا لدى شعبنا حجمًا مطمئنًا من الوعي لمثل هذه الألاعيب وحجمًا مماثلاً من الثقة بارتباط هذا الشعب بقضيته، ولا سيما حق العودة”.

وعبَّر عبد العال عن اعتقاده بأنّ “مثل هذا التحرّك المشبوه ضئيل التأثير والأهميّة”، مُشيرًا إلى “حصانة الشعب الفلسطيني المعطاء، وأنّ ارتباط الفلسطيني بقضيته أقوى من هذه المؤامرات الصغيرة البائسة، لكن واجبنا يحتم علينا ألّا نغمض أعيننا ونظل يقظين”.

مقالات ذات صلة