أخبار الجاليات العربية

هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين تستقبل فريق من المرشحين لحزب العدالة

برلين / يوم الثلاثاء 2021.09.07

استقبلت هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين اليوم فريق من المرشحين لحزب يورغن تودنهوفر الذي يطلق على نفسه اسم حزب العدالة .. وهو الحزب الذي أسسه السياسي المخضرم يورغن تودن هوفر .. وهو الذي أنهى عضويته في الحزب الديمقراطي المسيحي .. وأسس حزبه الجديد منذ بضعة أشهر .. ليخوض الإنتخابات الألمانية التي ستجري نهاية الشهر الجاري أيلول ..

إن الذي يميز هذا الحزب .. هو أن أكثر من 65% من أعضائه هم من الشباب .. وهم من أصول متعددة .. وهو حزب يحاكي في برنامجه هموم السواد الأعظم من الجمهور ..

فقد استمع أعضاء هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين للبرنامج الإنتخابي الذي يطرحه حزب يورغن تودنهوفر .. حزب العدالة .. ودار نقاشاً معمقاً حول العديد من القضايا المطروحة .. والتي يطمح الحزب من خلالها على الصعيد الداخلي .. تحقيق العدالة الإجتماعية في كل مناحي الحياة لكل أفراد الشعب .. بغض النظر عن انتماءاتهم وأصولهم .. وكذلك يطرح الحزب بقوة التغلب على قضية الفقر والبطالة والإضطهاد .. وتحقيق ممارسة حرية الأديان والتصدي للعنصرية .. وتخفيف الضرائب وتحسين مستوى المتقاعدين ومنح الأقليات الحضور الحقيقي في وسائل الإعلام وفي المشاركة الوظيفية في الدوائر الرسمية ..

وكذلك يطرح الحزب قضية فتح الأبواب للجيل الشاب في المشاركة في الحياة السياسية والمؤسسية ومشاركتهم في صناعة القرارات السياسة وغيرها .. ومن نقاط برنامج حزب تودن هوفر حزب العدالة .. هو أن لا تتعدى دورة البرلماني المنتخب في البرلمان الدورتين .. وكذلك ينطبق الأمر على كل الساسة والوزراء .. حتى لا تتحول الدولة إلى ممول للطفيليين .. وأن لا تتعدى التبرعات للمرشحين مبلغ الخمسة الآف يورو .. وذلك لإغلاق الأبواب أمام شراء الذمم ..

وعلى الصعيد الخارجي فيضع الحزب في اولوياته تجريم تصدير السلاح والمشاركة في الحروب خارج حدود جمهورية ألمانيا الإتحادية .. وإنصاف الشعوب المقهورة ودعم الديمقراطيات في العالم ..

هذا مرور سريع مقتضب حول بعض النقاط التي نوقشت مع الوفد من حزب تودن هوفر حزب العدالة على مدار ثلاث ساعات كانت مليئة بالحيوية والصراحة ..

وأعرب الوفد من حزب تودن هوفر حزب العدالة الذي استقبلته هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين اليوم عن شكره وسروره لحفاوة الإستقبال والتفاعل .. وتأييدهم المطلق لمرشح الهيئة السيد غسان ابو سمرة ضمن كتلة نحن برلين لخوض الإنتخابات البلدية لبلدية نويكولن في برلين ..

وقالوا إنها خطوة إيجابية ضرورية على الطريق الصحيح للمساهمة في تحقيق العدالة للجميع ..

وانتهى اللقاء بالتقاط صورة تذكارية ضمت بعض المشاركين في اللقاء ..

‏هيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينية والعربية في برلين

هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين تستقبل فريق من المرشحين لحزب العدالة

هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين تستقبل فريق من المرشحين لحزب العدالة

مقالات ذات صلة