أخبار الجاليات العربية

مدرسة قرطبة تحتفل بالطفل في برلين

أقامت مدرسة قرطبة لتعليم اللغة العربية ببرلين يوم 14.04.2013 مهرجان الطفل الثالث، تحت عنوان: – رسولنا حبيبنا الصادق الأمين – مما أفضى على المهرجان طابعاً تربويا مميزاً، ألقى بظلاله على فقرات المهرجان حيث تم عرض مسرحية تحاكي مولد نبي الإسلام محمد وبعثته وأخلاقه السمحة، قدمها مجموعة من طلبة وطالبات مدرسة قرطبة لتعليم اللغة العربية.

وفي كلمة ألقتها مديرة مدرسة قرطبة نهلة تيلخ قالت إن مدرسة قرطبة تعتبر الجهة العربية الأولى في الساحة البرلينية بل الألمانية التي أقامت للمرة الثالثة على التوالي مثل هذا المنشط المتميز الموجه للطفل والذي يحاكي رغباته وطفولته ويقدم آلية جديدة لتعليم الطفل السلوك الحسن والأخلاق والفضيلة، فهو يشاهد ويشارك في المهرجان بالكلمة والتمثيل والرسم.

كما أكدت تيلخ أن فقرات المهرجان التي تستوحى من أفكار أولياء الأمور والطلبة وطاقم المدرسة يقدمها طلاب وطالبات من أبناء مدرسة قرطبة، وأهم ما ميز هذا المهرجان مشاركة طلبة تخرجو من المدرسة وعادوا في مثل هذا اليوم ليشاركوا بهذا المنشط ويضيفوا لمساتهم الفنية على هذا الإبداع

، مما يؤكد أن اللغة العربية تثري حياة الطفل بالثقافة العربية التي من شأنها أن تجعله يبدع في الحياة العلمية والعملية.

وتوالت الفقرات والقصائد الشعرية في شمائل الرسول محمد والأناشيد الصداحة في الأخلاق الكريمة التي لا بد أن تميز أطفالنا حيث لاقت حماساً وتشجيعاً من الحضور الذي قارب 900 مشارك،

وتخلل الحفل رقصات من التراث الشعبي العربي على أنغام الموسيقى للمنشد المتألق موسى مصطفى الذي حضر من بلاده ليشارك من هم عنوان الحياة أطفال اليوم وشباب المستقبل بصوته العذب هذا المهرجان الفني .

اختتم الحفل بشكر خاص وجهته إدارة المدرسة إلى رعاة المهرجان، والمتبرعين، والضيوف الأفاضل،

والجمهور، والطاقم الذي ساهم ـ من قريب أو بعيد ـ في إنجاح المهرجان. وتم تكريم مجموعة ممن ساهموا في إنجاح هذا المهرجان. كما تم توزيع الهدايا على الطلبة الذين شاركوا بفعاليات المهرجان؛ شكراً وتقديراً على الجهد المبذول.

وهكذا انتهى المهرجان الثالث بنقلة نوعية للفن الهادف، الذي عُرض للطفل بنية الاستمرار في طريق النجاح والتميز.

يذكر أن مدرسة قرطبة قد تأسست عام 1995م في برلين، وتطورت لتصبح من أكبر المدارس في برلين وألمانيا، و تدير 4 فروع في شمال ووسط وجنوب برلين، ويقدر عدد الملتحقين في المدرسة بأكثرمن 1500 طالب وطالبة، يتلقوم تعليمهم بمعدل 4 ساعات اسبوعياً.

مدرسة قرطبة – القسم الإعلامي

مدرسة قرطبة تحتفل بالطفل في برلين

مدرسة قرطبة تحتفل بالطفل في برلين

مدرسة قرطبة تحتفل بالطفل في برلين

مدرسة قرطبة تحتفل بالطفل في برلين

مقالات ذات صلة