أخبار الجاليات العربية

وقفة احتجاجية في بون – المانيا بمناسبة ذكرى النكبة واغتيال الصحفية أبو عاقلة

شارك العشرات من النشطاء والمؤيدين للقضية الفلسطينيّة في وقفةٍ احتجاجيّة بمناسبة مرور 74 عاماً على النكبة الفلسطينيّة، وذلك في” نوردراين فستفالين ” في مدينة بون الألمانية.

بدعوة من التحالف الفلسطيني في نوردراين فستفالن والذي يضم العديد من الجاليات والجمعيات الفلسطينية وبمشاركة من منظمات ألمانية متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقفة

احتجاجية في مدينة بون الألمانية يوم السبت ٢٠٢٢/٥/١٤ حيث رفعت الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بالحرية لفلسطين والمطالبة بالانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية ومقاطعة إسرائيل.

قامت بإدارة الوقفة الاحتجاجية رئيسة الاتحاد النسائي الأوروبي الفلسطيني الزميلة امل حمد حيث طالبت المشاركين بدقيقة صمت احتراما وأجلالا لشهداء شعبنا ولشهيدة الشعب الفلسطيني والذي اغتيلت بدم بارد من قوات الاحتلال الإسرائيلية يوم الأربعاء في ٢٠٢٢/٥/١١ الصحفية شيرين أبو عاقلة.

في البداية تلا الزميل وائل عضو الهيئة الإدارية البيان الصادر عن الجالية الفلسطينية المانيا-بون والضواحي باللغة الألمانية حول ذكرى النكبة ٧٤ وما تعنيه للشعب الفلسطيني.

وقدم بعدها د مارتن بريدرت باسم الجمعية الألمانية الفلسطينية شمال الراين رسالة تضامنية تطالب أوروبا والمجتمع الدولي بعدم السكوت على الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وقال ” الأن أنتم تروا ما تفعله الدولة العنصرية إسرائيل بالشعب الفلسطيني من قتل وسجن وسرقة أراضي وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه ويمارسوا سياسة التطهير العرقي بحقة، حان الأوان لفرض عقوبات على دولة إسرائيل حتى تخضع لقرارات الشرعية الدولية “.

وسرد د. خالد الحمد المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين، ما قامت به القوات الإسرائيلية في عام ٤٨ وما تقوم به الأن من جرائم بحق الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة