رياضة عالمية

لاعب فلسطيني يثير صراعاً بين أعرق الأندية الأسبانية لضمه

لاعب فلسطيني يثير صراعاً بين أعرق الأندية الأسبانية لضمه

ثائر البواب
ثائر البواب

اشتعل الصراع واحتدمت المنافسة بين أعرق أندية أسبانيا للحصول على خدمات اللاعب الفلسطيني “الأردني الجنسية” ثائر البواب والذي يلعب ضمن صفوف فريق ريال مدريد الذي يلعب في القسم الثالث من الليغا الأسبانية، وهي المرة الأولى في تاريخ الكرة الأسبانية التي تتنافس فيها أندية المقدمة في الدوري الأسباني على ضم لاعب عربي “فلسطيني الأصل” لم يبلغ من العمر سوى 18 عام.

وكانت اندية برشلونة واسبانيول قد أبدت رغبتها الأكيدة في التعاقد مع البواب نظراً لما يتمتع به من مواصفات عالمية تؤكد أنه سيكون إضافة قوية لأي فريق ينضم إليه.

وأكدت صحيفة “أي أس” الرياضية صحة الخبر وعرضت معلومات تؤكد أن اللاعب العربي الموهوب لقت الأنظار إليه بشدة مؤخراً واستحوذ على إعجاب كبار المدربين في الدوري الأسباني والذين طالبوا بضرورة التعاقد معه في أقرب فرصة قبل أن تصل إليه أندية أخرى.

وأدى كل ذلك إلى إعلان النادي الملكي تمسكه بلاعبه وعدم التفريط به بسهولة مما يشير إلى نية الإدارة الفنية للفريق ترفيع البواب إلى الفريق الأول بالنادي لينضم لكوكبة عمالقة نجوم كرة القدم العالمية بالنادي أمثال روبينهو وراؤول ونستلروي وكنافارو وغيرهم.

وكانت صحيفة كورونيا الأسبانية قد نشرت خبراً عنونته بـ (فليرتعش راؤول ورونالدو .. ثائر قادم) عرضت فيه معلومات عن البواب وعن تصدره لقائمة هدافي دوري الفئات في أسبانيا برصيد 30 هدفاً متفوقاً على راءول نجم الريال والذي سجل فقط 12 هدفاً أثناء لعبه في نفس دوري الفئات من قبل.

ويلعب البواب وهو من أب فلسطيني وأم لبنانية ضمن صفوف منتخب الأردن وهو البلد الذي يحمل جنسيته بعد أن استدعاه المصري محمود الجوهري المشرف العام على المنتخبات الأردنية لتمثيل المنتخب، واستهل مشواره مع كرة القدم في صفوف فريق الواعدين والفئات العمرية بنادي برشلونة قبل أن تستقطبه العيون الخبيرة بنادي ريال مدريد لينضم إلى صفوف فريق الشباب فئة تحت 18 بالنادي الملكي الذي كافأه بترفيعه إلى صفوف فريق الريال ومنحه دراسة مجانية في كلية الصيدلة بإدى جامعات العاصمة الأسباني مدريد.

مقالات ذات صلة