اخبار مخيم البداوي

المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال ينظّم بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة الشمال، نظّم نادي الشهيد محمد الدّرة بطولة كأس الشهيد القائد “يونس قشاش” بين فريقين (نادي الدّرة – فتيان اللد) وذلك اليوم الجمعة الموافق ١٥-٧-٢٠٢٢ على أرض ملعب فلسطين في مخيم البداوي.

تقدم الحضور عضو قيادة حركة “فتح” في الشمال خليل هنداوي، أمين سرّ شعبة البداوي سمير شناعة، أمين سرّ شعبة طرابلس جمال كيالي وأمين سرّ المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال الأستاذ جمال الواكد، أعضاء من الشعب التنظيمية، عائلة الشهيد، جمهور من أبناء شعبنا.

بداية كانت كلمة المكتب الحركي للشباب والرياضة ألقاها أمين سرّه في الشمال الأستاذ جمال واكد مما جاء فيها: “من مدرسة الفتح.. مدرسة الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومن المكتب الحركي للشباب والرياضة نحيي هذا اليوم العظيم ونستذكر فيه شهيدنا القائد “يونس قشاش”، فهو الرياضي الأول بامتياز، حيث نستلهم منه كيف نبني ونحمي.. وكيف نرسم خطى الأجيال جيلاً بعد جيل لنحمي “فتح” التي قدمتم لأجلها الغالي والنفيس”.

وتابع: “إننا على خطاكم وثباتكم ماضون حتى تحقيق أحلامكم بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”، وختم موجهًا التحية إلى روح الشهيد وإلى جميع شهداء الثورة الفلسطينية.

ثم كانت كلمة حركة “فتح” ألقاها أمين سرّ شعبة البداوي سمير شناعة الذي تحدث عن الذاكرة الفلسطينية المليئة برجالات النضال والعنفوان، الذين رسموا بدمائهم الطاهرة طريق النصر والعودة، وقال: “شهداؤنا هم قدوتنا ارتقوا إلى السماء بعدما صنعوا لنا فجرًا جديدًا فكان منهم الشهيد البطل “يونس قشاش”، هذا القائد ابن مخيم البداوي.. ابن مدينة عكا التي أحبها ورضع منها حب الثورة للعودة الى فلسطين، لقد عرفته المواقع الميدانية كلما حميّ الوطيس أثناء الحرب على المخيم والقضية، تجده في مقدمة الصفوف مدافعًا عن شعبه وقضيته والقرار الوطني المستقل من الأردن إلى لبنان”

وأضاف شناعة: “التحق باكرًا في معسكرات الثورة الفلسطينية وحركة “فتح” في الأردن والجولان إلى جانب القادة الشهداء “أبو علي إياد وأبو جهاد الوزير” بعد معركة الكرامة التي رأى فيها عزة وكرامة شعبنا الفلسطيني ثم عاد إلى لبنان، فكان من الفتية الأوائل الذين وضعوا اللبنات الأولى لحركة “فتح” في مخيم البداوي، وشكلوا القواعد الارتكازية للعمل الثوري والوطني. لقد رحل باكرًا ولكنه ترك لنا إرثًا نضاليًا ومثالاً يحتذى به في المسيرة الثورية، ومبادؤه وفكره يجب أن يعرفها الجيل الصاعد داخل مخيماتنا، فالمخيم

الفلسطيني أنجب الكثير من القادة والكوادر التي حمت ودافعت عن مخيمات شعبنا في الشتات”.

وكانت كلمة لعائلة الشهيد ألقتها قمر قشاش رحبت فيها بالجميع، وتوجهت بجزيل الشكر إلى حركة “فتح” في الشمال وإلى المكتب الحركي للشباب والرياضة، وإلى نادي الشهيد محمد الدرة ولجميع من ساهم في تنظيم هذه البطولة التي نظمت لإحياء ذكرى الشهيد.

وأضافت:”إنّ استذكاركم لشهدائنا هو عنوان وفاءٍ لهم وعرفان لذكراهم في قلوبنا لكي نقول لشهدائنا أننا على العهد باقون، منكم التضحيات ومنا الوفاء والمحافظة على مبادئكم وإنا للأمانة حاملين صائنين”.

وبعد قراءة سورة الفاتحة الى روح الشهيد انطلقت المبارة بين الفريقين، حيث اتسمت بالروح الرياضية والمحبة بين اللاعبين.

وانتهت المباراة بفوز نادي الدرة بنتيجة ( ٤-٠ ) والذي بدوره قدم الكأس إلى عائلة الشهيد تخليدًا لذكراه.

إعلام حركة فتح – إقليم لبنان

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

بطولة كأس الشهيد القائد يونس قشاش

مقالات ذات صلة