أرشيف المنتدى

السفير عبد الله عبد الله يفتتح جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب 37

السفير عبد الله عبد الله يفتتح جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب 37

error

افتتح سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الدكتور عبدالله عبد الله جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب السابع و الثلاثون في معرض رشيد كرامي الدولي في مدينة طرابلس شمال لبنان . ذلك يوم الاربعاء 27 -4- 2011 بحضور فعاليات فلسطينية ولبنانية من مخيمات الشمال و مدينة طرابلس و عكار .

قام سعادة السفير بقص شريط الافتتاح بحضور امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض و ممثل اللواء اشرف ريفي النقيب سيف ثم جال الحضور في ارجاء الجناح مبدين اعجابهم بالمعروضات التي صنعت باياد ماهرة لنسوة تفننوا في حياكة الثوب الفلسطيني محافظين على التراث الوطني من السرقة و التزوير.

بعد ذلك رحب السيد ابو مروان كنعان امين سرحركة فتح في طرابلس بسعادة السفير و بالحضور جميعا معتبرا بان هذا الجناح يعتبر نافذة فلسطينية يطل من خلالها العالم على ثقافة و تراث وحضارة الشعب الفلسطيني مؤكدا بان الثورة ليست مدفع ورشاش فقط وانما هي مبضع جراح ومحراث فلاح وريشة فنان وقلم كاتب .

ثم القى سعادة السفير د. عبدالله عبد الله كلمة اثنى فيها على الجهد المبذول و على القدرات الفلسطينية التي تعتبر منارات تشع في ارجاء المعمورة وابدى اعجابه بالقدرات التي هيأت لانجاح هذا الجناح واظهاره بالطريقة التي تليق بفلسطين وتضحيات شعبها .ثم قام سعادة السفير بزيارة جناح لجنة الاسير يحيى سكاف و اعرب عن تضامنه معه مطالبا باطلاق سراحه وسراح كافة الاسرى الفلسطينيين و العرب من السجون الاسرائيلية .

كما زار جناح دولة فلسطين الاستاذ رشيد جمالي ممثلا لسعادة دولة الرئيس نجيب ميقاتي و سفير دولة الصين و سعادة الوزير السابق عمر مسقاوي و سعادة النائب السابق وجيه البعريني و السيد نادر الغزال رئيس بلدية طرابلس و ممثل النائب محمد كبارة و ممثل سعادة النائب وليد جنبلاط وممثل سعادة النائب محمد الصفدي ممثل حركة التنمية و التجدد وممثل حزب طليعة لبنان العربي و ممثل الحزب الشيوعي اللبناني الاستاذ شلهوب و الاستاذ محمد طرابلسي رئيس جمعيات وفعاليات طرابلس و الحاج ناصر مراد رئيس جمعية الرابطة الاسلامية الثقافية .