أرشيف المنتدى

فصائل المقاومة في الشمال || نهنئ الحكومة وندعوها الى ادراج ملف البارد بالبيان الوزاري

فصائل المقاومة في الشمال || نهنئ الحكومة وندعوها الى ادراج ملف البارد بالبيان الوزاري

فصائل المقاومة في الشمال || نهنئ الحكومة وندعوها الى ادراج ملف البارد بالبيان الوزاري

عقدت قيادة الفصائل واللجان الشعبية في منطقة الشمال إجتماعاً هاماً ، ناقشت فيه المستجدات المتعلقة بملف مخيم البارد ، ووجهت التهاني للبنان الرسمي والشعبي والحزبي بمناسبة تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي . وتوقفت مطولاً أمام مواقف المفتي محمد رشيد قباني اثناء استقباله الوفد الفلسطيني لبحث موضوع التجمع الفلسطيني في حي الداعوق .

وقد استغربت الفصائل واللجان الشعبية وعموم أبناء الشعب الفلسطيني في الشمال المواقف العنصرية وغير المبررة للمفتي تجاه الشعب الفلسطيني التي لا تعبر عن حقيقة موقف الشعب اللبناني وتضحياته العظيمة دفاعاً عن القضية الفلسطينية كونها قضية لبنانية مركزية ، وهي مواقف تتناقض مع الموقف اللبناني الرسمي والحزبي والشعبي وتتعارض مع المراجع الروحية والدينية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير التي عمدت بدماء الشهداء في مسيرات العودة إحياء لذكرى النكبة والنكسة من أجل قيام الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وطالبت الفصائل المفتي بالتراجع عن مواقفه وتقديم الاعتذار من الشعب الفلسطيني . ودعت كل الجهات المعنية بحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وبشكل خاص التجمع الفلسطيني في حي الداعوق .

كما طالبت الفصائل الحكومة اللبنانية إدراج ملف البارد بالبيان الوزاري واتخاذ قرار سياسي بإنهاء الحالة العسكرية والأمنية وإلغاء التصاريح ( مع ترحيبنا بخطوة إلغاء التصاريح للنساء والأطفال ) وتوفير الأموال المطلوبة لإعادة اعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار وتوقيع المخطط التوجيهي لإعادة اعمار حي المهجرين وتسليم برايم A والمقبرة وأراضي منظمة التحرير وإجراء المحاكمات لإخلاء سبيل الأبرياء منهم .

الجمعة 17/6/2011