أرشيف المنتدى

قيادة حركة فتح في منطقة الشمال تلتقي الحاج محمد صالح

قيادة حركة فتح في منطقة الشمال تلتقي الحاج محمد صالح

قيادة حركة فتح في منطقة الشمال تلتقي الحاج محمد صالح

قام امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابوجهاد فياض على راس وفد من قيادة الحركة بزيارة الحاج محمد صالح عضو المكتب السياسي في حزب الله و ذلك يوم الخميس 14-7- 2011.

تباحث الطرفان باخر المستجدات الفلسطينية و اللبنانية و العربية ، حيث هنأ ابو جهاد فياض الشعب اللبناني بتشكيل الحكومة اللبنانية واهمية التعاطي الايجابي معها حفاظا على السلم الاهلي في لبنان لان اي تصعيد لا يصب في مصلحة لبنان و لا يخدم الا العدو الصهيوني .

واضاف فياض بانه من الضروري ان تلتزم الحكومة الجديدة ما ورد في بيانها الوزاري لجهة الحقوق المدنية و الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان و على راسها حقي العمل و التملك و التزامها لجهة الاسراع في اعادة اعمار مخيم نهر البارد .

وشدد ابو جهاد على ضرورة ان يقوم لبنان بدعم مبادرة الرئيس ابو مازن في الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية كونه رئيسا لمجلس الامن في ايلول القادم وهذا ما جاء بالاخ عزام الاحمد حاملاً رسائل للرؤساء الثلاث في لبنان من الرئيس ابو مازن .

اكد السيد محمد صالح على العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين اللبناني و الفلسطيني وضرورة ان يعطى الشعب الفلسطيني حقوقه الانسانية لان ما يجري في الساحات العربية بات ينذر بمشاريع خطيرة ، فالفلسطيني القوي المتمتع بحقوقه الانسانية يستطيع رفض مشاريع التوطين و تجعله اكثر تمسكا بحق العودة .

واضاف بان المصالحة الفلسطينية خطوة مهمة جداً ويجب استكمالها للم جناحي الوطن مؤكداً على اهمية التمسك بالمقاومة لدعم المفاوض الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني .

واكد الطرفان على ضرورة التواصل و التنسيق في كافة الامور التي تتعلق بالشان العام في الساحات اللبنانية و الفلسطينية و العربية .