أرشيف المنتدى

اعتصام جماهيري في عين الحلوة دعماً للأسرى

اعتصام جماهيري في عين الحلوة دعماً للأسرى

error

05-10-2011
فلسطيننا/ عين الحلوة

نظمت حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا اعتصاماً جماهيرياً أمام مقر الاتحادات الشعبية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة الاثنين 3-10-2011 وذلك تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

شارك في الاعتصام أمين سر حركة “فتح” في منطقة صيدا محمود العجوري ومسؤولو فصائل م.ت.ف واللجان الشعبية والنقابات المهنية ومحمد ظاهر عن التنظيم الشعبي الناصري وكوادر وضباط حركة “فتح”.

بداية تحدث رئيس رابطة الأسرى في لبنان مهنا كساب منهوهاً إلى سياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بزعامة نتنياهو والتي تمارس أبشع أنواع التعذيب والعزل الانفرادي والتفتيش العاري وحرمانهم من الزيارات، مستدركاً بأن الحركة الوطنية الأسيرة بدأت بسلسلة من الخطوات الاحتجاجية بإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكد على دعم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية مطالباً وسائل الإعلام تغطية نضالات الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين. كما طالب المجتمع الدولي والمجلس الدولي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة القيام بواجبهم الإنساني وتوفير الحماية الدولية لهم.

وتحدث باسم منظمة التحرير الفلسطينية عبد الله الدنان أكد فيها بالوقوف والتضامن مع الأسرى من أجل رفع الظلم عن أبطال الحرية، كما وجه التحية إلى قيادة م.ت.ف والرئيس أبو مازن الذين واجهوا الضغوط الأميركية والصهيونية لعدم الذهاب للأمم المتحدة للمطالبة بعضوية فلسطين ومقعدها دولة مستقلة ذات سيادة والقدس عاصمتها وهذا يتطلب تعزيز الجبهة الداخلية وإنهاء الانقسام بشكل فعلي وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما تم رفع مذكرة لرئيس اللجة الدولية للصليب الأحمر الدولي جاكوب كلنبرغر تم تلاوتها من عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو الهيئة الإدارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان الأخت تريا محمد طالبت فيها مؤسسات المجتمع الدولي الإنسانية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والمعنوية وممارسة دورها باتخاذ الإجراءات الضرورية على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه احترام حقوق الإنسان الفلسطيني وتطبيق القرارات والمعاهدات الدولية بشأن الأسرى.