أرشيف المنتدى

قتل خمسة أشخاص من الجالية العربية في السويد

قتل خمسة أشخاص من الجالية العربية في السويد

قتل خمسة أشخاص من الجالية العربية في السويد بينهم فلسطيني ولبناني وعراقي خلال الثلاثة أيام الماضية في عمليات استهداف وقنص شنتها عصابات عنصرية سويدية .

وقال مراسلنا في مدينة مالمو السويدية مساء الثلاثاء ” أن عمليات القنص التي تستهدف المواطنين والمهاجرين العرب في السويد عادت مرة أخرى وبشكل أكبر مما كانت عليه في العام الماضي مما أدى إلى مقتل خمسة من العرب منذ بدء العام الجديد ” .

وتابع ” عمليات القتل الحالية تستهدف العرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص ” , مشيرا أن موجة من هذا النوع قامت بها عصابة مسلحة عنصرية قبل نحو عام تمكنت قوات الأمن السويدية من القضاء عليها .

وأضاف ” أولى عمليات القتل الحالية قام بها مسلح ملثم اقتحم إحدى الجمعيات العربية وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي مما أدى إلى مقتل شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين بجراح أحدهما بحال الخطر ” .

وتابع ” وفي ليلة رأس السنة الجديدة تعرض طفل عراقي يبلغ من العمر ” 15 عاما ” لإطلاق نار من قبل مسلح ملثم أصابه بثمانية رصاصات مما أدى إلى وفاته على الفور ” .

وأشار أن باقي القتلى تعرضوا لعمليات قنص أثناء وجودهم في الطرقات أو فناء منازلهم .

وعن ردة فعل قوات الأمن السويدية قال مراسلنا ” شنت الشرطة السويدية منذ الأمس حملات أمنية واستدعت قوات إضافية من الشرطة من مدن مجاورة وتمكنت من جمع كميات كبيرة من الأسلحة والقبض على عدد من المشبوهين من أصول سويدية “.

وأشار أن ظاهرة العنصرية بحق المهاجرين من أصول عربية آخذة في الاتساع في السويد حيث تطالب جمعيات وجهات يمينية متشدد بمنع هجرة العرب والمسلمين إلى السويد فيما أعلنت جهات أخرى عزمها تطهير السويد من العرب , على حد قولها .

وعن ردة فعل المهاجرين العرب قال ” يعيش العرب في مدينة مالمو حالة من الخوف والهلع حيث امتنع معظمهم عن الخروج من منازلهم كما خلت المدارس العربية من الطلاب خوفا على حياتهم من الاستهداف ” .

وأشار عن اعتزام الجالية العربية الخروج بمظاهرة كبرى في مدينة مالمو الأسبوع القادم للمطالبة بوضع حد لعمليات القتل التي تستهدفهم .

مالمو – خاص شهاب