أرشيف المنتدى

امين سر حركة فتح في الشمال يزور فعاليات طرابلسية

امين سر حركة فتح في الشمال يزور فعاليات طرابلسية

error

قام امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض يرافقه وفد من قيادة المنطقة بزيارة لفضيلة الشيخ بلال شعبان امير حركة التوحيد الإسلامي يوم الاربعاء 16-5-2012 ، حيث تباحث الطرفان في اخر المستجدات السياسية والامنية في الساحتين اللبنانية والفلسطينية والعربية مؤكدين على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية على كل ما عداها من مصالح فئوية وحزبية مستنكرين ما تتعرض له مدينة طرابلس الفيحاء من مؤامرة لحرفها عن موقعها الوطني الاسلامي والطبيعي في مواجهة العدو الصهيوني .

واسف الطرفان لسقوط ضحايا ابرياء وللخراب الذي لحق بالمدينة ، داعين كل الاطراف للتحلي بالمسؤولية وتجنيب المدينة الاخطار والدمار الذي لا يخدم في المحصلة الا العدو الصهيوني .

بدوره تحدث ابو جهاد فياض عن اخر المستجدات في الساحة الفلسطينية مشيراً الى تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت وعلى رأسها وقف الاستيطان واعتراف العدو الصهيوني بحل الدولتين كي يكون هناك عودة للتفاوض .

واشار فياض الى الانجاز الذي حققه الاسرى في تحديهم الاسطوري لادارة السجون الصهيونية واجبارها على الرضوخ لمطالبهم .

واكد فياض على وقوف الفصائل الفلسطينية في لبنان على الحياد وليسوا الى جانب طرف ضد طرف آخر فيما يجري في الساحة اللبنانية ، وانما نحن مع السلم الاهلي في لبنان ومع ان يكون كل الاطراف اللبنانيين الى جانب القضية الفلسطينية لحين تحقيق حلم العودة الى فلسطين.

ثمن فضيلة الشيخ بلال شعبان موقف القيادة الفلسطينية ونأيها بنفسها عن ما يجري في الساحة اللبنانية من تجاذبات واكد على دور مدينة طرابلس في دعم القضية الفلسطينية وضرورة الحفاظ على هذا الدور لأن طرابلس كانت ولا زالت وستبقى قلب العروبة النابض المحتضن للقضية الفلسطينية .

واشار شعبان الى ضرورة ان يتجه سلاح ابناء هذه المدينة الى هدفه الاساسي وهو العدو الصهيوني .

ودعا شعبان الجميع في المدينة الى التحلي بالاخلاق الاسلامية والروح الوطنية والاخوة وتغليب مصلحة البلد والمدينة على المصالح الذاتية والفئوية .

وقام امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض والوفد المرافق بزيارة امين عام حزب طليعة لبنان الاشتراكي الدكتور عبدالمجيد الرافعي حيث اكد الطرفان على اهمية الحفاظ على امن طرابلس وكل لبنان في ظل المتغيرات العربية مستنكرين ما تعرضت له المدينة مؤخراً من اشتباكات مسلحة اودت بحياة ابرياء ودمرت بيوت الآمنين .

وتطرق الجانبان الى اخر المستجدات في الساحتين اللبنانية والفلسطينية والعربية فاشار ابو جهاد الى تمسك القيادة بشروطها من اجل العودة الى المفاوضات وبان رسالة نتنياهو الى الرئيس ابو مازن لم تحمل جديداً .

وثمن الطرفان صمود الاسرى الذي اجبر ادارة السجون الاسرائيلية الى الرضوخ الى مطالبهم .

واكد فياض على نأي الفلسطينيين بانفسهم في لبنان من مغبة ما تتعرض له الساحة اللبنانية من تجاذبات .

كذلك قام امين سر حركة فتح والوفد المرافق بزيارة الى مقر حركة المرابطون المستقلين حيث كان في استقبالهم امين سر الحركة في الشمال وعضو قيادة الحركة في لبنان الاستاذ عبدالله الشمالي .

حيث اكد الطرفان على اهمية الحفاظ على امن طرابلس وكل لبنان في ظل المتغيرات العربية مستنكرين ما تعرضت له المدينة مؤخراً من اشتباكات مسلحة اودت بحياة ابرياء وتدمير بيوت الآمنين .

وتطرق الجانبان الى اخر المستجدات في الساحتين اللبنانية والفلسطينية والعربية فاشار ابو جهاد الى تمسك القيادة بشروطها من اجل العودة الى المفاوضات وبان رسالة نتنياهو الى الرئيس ابو مازن لم تحمل جديداً .