أرشيف المنتدى

الرفاعي / لا وجود لمطلوبين أو مجموعات مسلحة داخل المخيمات الفلسطينية

الرفاعي / لا وجود لمطلوبين أو مجموعات مسلحة داخل المخيمات الفلسطينية

833_1417181147.webp

أكد ممثل حركة “الجهاد الاسلامي” في لبنان أبو عماد الرفاعي اليوم الخميس، في تصريح صحفي، أن هناك محاولات لزج المخيمات الفلسطينية في صراعات المنطقة.

ونفى الرفاعي وجود مجموعات مسلحة في مخيمي نهر البارد والبداوي، وقال: “الفصائل الفلسطينية في المخيمين تعمل على ضبط الوضع، ومنع دخول أي من العناصر المخلة بالأمن، والتي لديها مشاكل مع الدولة اللبنانية. وبالتالي فإنه لا يوجد مؤشرات على وجود مثل تلك المجموعات داخل المخيمات. ونحن نرفض نقل الأزمات الخارجية الى داخل المخيمات”.

وأشار الرفاعي الى أن الفصائل الفلسطينية عقدت اجتماعات متتالية، كانت نتيجتها عدم وجود أي مؤشر لوجود أي فار أو مطلوب داخل المخيم. وأضاف: “اتخذت الفصائل قراراً يقضي بعدم السماح لأي أحد بالدخول إلى المخيم، أو إيواء أي مطلوب، صادرة بحقه مذكرات توقيف”، مؤكداً أن الفصائل اتخذت كل الاجراءات اللازمة.

وفيما يتعلق بالتقارير التي تتحدث عن وجود بعض المطلوبين داخل المخيمات، أوضح الرفاعي “أن هذه معلومات قد تكون إخبارية، وقد تكون في بعض الأحيان من مصادر أمنية. إلا أنها معلومات غير دقيقة، ونحتاج الى مصادر موثوقة تؤكد تلك المعلومات”.

وأضاف: “نتمنى أن لا يتم زج المخيمات في صراعات لا تخدم القضية الفلسطينية، ولا تخدم لبنان، ويجب ان تتضافر الجهود اللبنانية والفلسطينية لمنع جعل تلك المخيمات مكانا للعبث بالأمن”.

وكالات