أرشيف المنتدى

حركة فتح تؤبن الشهيد باسم ظاهر الأسدي في مخيم نهر البارد

حركة فتح تؤبن الشهيد باسم ظاهر الأسدي في مخيم نهر البارد

1_1459414377.webp

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح قيادة منطقة الشمال حفلا تأبينيا بمناسبة مرور ثلاثة أيام على استشهاد المناضل باسم الأسدي ، و ذلك يوم الاربعاء ٣٠_٣_٢٠١٦ في صالة الربيع في مخيم نهر البارد .

تقدم الحضور أمين سرّ الحركة في الشمال الأخ أبو جهاد فياض و أعضاء قيادة المنطقة و الشعب التنظيمية إضافة إلى ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية و اللجنة الشعبية ، و حشد كبير من فعاليات و شيوخ و أهالي مخيمات الشمال .

في بداية الحفل رحّب الأستاذ محمد أبو عرب بالحضور الكريم ، شاكر ا كل مَن واسى الحركة و عائلة الشهيد و شاطرها ألمها بهذا المصاب الجلل .

ثم قرأ فضيلة الشيخ أبو عثمان آيات من الذكر الحكيم على مسامع الحاضرين .

و بعدها كانت موعظة دينية قدّمها فضيلة الشيخ هيثم السعيد .

و ألقى كلمة آل الشهيد و حركة فتح الأخ أبو جهاد فياض و جاء فيها : ” نلتقي اليوم في ذكرى مرور ثلاثة أيام على وفاة الأخ الشهيد باسم ظاهر الأسدي الذي التحق بحركة فتح منذ نعومة اظافره في أوائل السبعينات ، و بدأ العمل ضمن صفوف حركة فتح عام ١٩٧٤ في جهاز الأمن العسكري ، و شارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية ومخيمات الجنوب عام ١٩٨٢ عندما اجتاح العدو الصهيوني جنوب لبنان وصولا إلى حصار بيروت ، و بعدها انتقل لى منطقة الشمال وسكن في مخيم نهر البارد ، و استكمل عمله التنظيمي ضمن صفوف حركة فتح ، و التحق في اتحاد العمال من خلال المكتب الحركي العمالي ، و عمل في جمعية السنابل الخيرية “.

ثم عدد أبو جهاد مناقب الشهيد الأسدي ، إلذ ي نال محبة الناس و احترامهم بتواضعه ، حاملا همهم بكل أمانة و حرص ، صابرا على الألم مقاوما للمرض بصمت .

ثم أعرب أبو جهاد عن أمله بنجاح الحوارات القائمة بين حركتي فتح و حماس في قطر من أجل اتمام المصالحة لما من مصلحة لشعبنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني .

و بخصوص مخيم نهر البارد ، أكد أبو جهاد على ضرورة استكمال إعمار المخيم رافضا قرارات الأنروا الجائرة ، كما أعرب عن تفاؤله بزيارة بان كي مون الأخيرة لمخيم نهر البارد متمنيا أن تثمر تحسنا في أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان و في مخيم البارد على وجه الخصوص .

وختم فياض شاكرا باسم حركة فتح و باسم عائلة الشهيد الأسدي كلّ من واسانا و شاركنا حزننا بفقيدنا الغالي “.

و قد اختتم حفل التأبين بدعاء ألقاه فضيلة الشيخ خضر رشيّد .

1_1459414405.webp

1_1459414417.webp

1_1459414430.webp

1_1459414440.webp

.