الشتات الفلسطيني

جولات لممثلي منظمات الجبهة الديمقراطية في الخارج على المخيمات في لبنان

نضالنا واحد وحقوقنا واحدة ونحيي نضالكم الدائم من اجل الحقوق الوطنية

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان جولات لممثلين من منظماتها في اوروبا والدول العربية والامريكيتين جولات ميدانية على المخيمات الفلسطينية في لبنان للاطلاع على اوضاع اللاجئين والنازحين. كما زارت الوفود خيمة “باب الحرية” التضامنية مع الاسير العيساوي والاسرى الفلسطينيين حيث كان في استقبالها الرفيقين خالد يونس وعدنان يوسف عضوي اللجنة المركزية وعدد من قيادة الجبهة في صيدا.

وقد رحب الرفيق خالد يونس بوفود الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة واطلاعهم على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، مؤكدا اصرار الشعب الفلسطيني في لبنان وابناء الجبهة الديمقراطية على الاستمرار في النضال الوطني والاجتماعي حتى الغاء الغبن التاريخي الواقع عليهم بما يعزز من موقفهم المتمسك بحق العودة ورفض جميع مشاريع التوطين والتهجير..

ونقلت الوفود تحيات الجاليات الفلسطينية في المهاجر الاجنبية للاجئين الفلسطينيين ونضالهم المتواصل من اجل حقهم بالعودة وفق القرار 194 وتصديهم الدائم لجميع المشاريع المشبوهة، مشددين على وحدة النضال الفلسطيني بين كل تجمعات الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها.

وفي خيمة “باب الحرية” التضامنية اكدت الوفود على تضامنها مع الحركة الوطنية الاسيرة في السجون الاسرائيلية وفي مقدمتها الاسير سامر العيساوي ابن الجبهة الديمقراطية والاسير أيمن الشروانة الذين تحدوا بامعائهم الخاوية جلادي الاحتلال واستطاعوا تحقيق الانتصار، مشددين على ضرورة تدويل قضية الاسرى والمعتقلين ورفعها الى المحافل الدولية بما يضمن محاكمة اسرائيل على الجرائم التي ترتكب بحق كل الشعب الفلسطيني.

واكدت الوفود على ان الشعب الفلسطيني واحد موحد وحقوقه واحدة لا تقبل التجزأة او المساومة، مشددين على اهمية دعم حركة اللاجئين المستقلة التي استطاعت ان تحقق الكثير من الانجازات وهي تدعو جميع الفصائل الفلسطينية خاصة حركتي فتح وحماس الى انهاء الانقسام فورا وتطبيق الآليات التنفيذية لاتفاقات المصالحة بما يعزز من امكانية المواجهة بموقف وتحرك فلسطيني موحد سواء على المستوى الميداني بتفعيل المقاومة الشعبية بكل اشكالها وصولا للانتفاضة الشعبية الشاملة او على المستوى السياسي والدبلوماسي الدولي لزيادة الدعم الدولي لشعبنا.

كما قامت الوفود بجولة على مخيم شاتيلا برفقة وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية في بيروت واطلعوا على معاناة ابناءه المأساوية ثم زيارة المقبرة الجماعية لشهداء صبرا وشاتيلا ومقبرة الشهداء حيث تم وضع اكاليل من الزهور على اضرحة الشهداء.

جولات لممثلي منظمات الجبهة الديمقراطية في الخارج على المخيمات في لبنان

جولات لممثلي منظمات الجبهة الديمقراطية في الخارج على المخيمات في لبنان

مقالات ذات صلة