الشتات الفلسطيني

بمشاركة الجبهة اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في نقابة الصحافة اللبنانية

بدعوة من لجنة دعم المقاومة الفلسطينية، وهيئة الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية ، أُقيم في نقابة الصحافة اللبنانية مؤتمرٌ صحفيٌ بحضور نقيب الصحافة محمد البعلبكي الذي قال: إن نقابة الصحافة هي دار فلسطين، كما أعلن تضامنه مع أكثر من 6000 أسير فلسطيني .

كما كان لمحمود قماطي عن حزب الله كلمة، متسائلاً فيها عن موقف ما يسمى بالعالم الحر مما يجري مع الأسرى الفلسطينيين، و مؤكّداً على أن إضراب الأسرى والامتناع عن الأكل شكل جديد من أشكال المقاومة الذي يفترض وبالضرورة أن يشكّل الوحدة الفلسطينية، التي هي خطوة مقاومة جديدة في مواجهة الطغيان الإسرائيلي، وكما أكد وقوف الشعب اللبناني المقاوم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وإلى جانب الشهيد عرفات جرادات .

وكلمة دعم المقاومة ألقاها حسن زيدان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة، حيا فيها الشهيد عرفات جرادات، كما توجه إلى الفصائل الفلسطينية بضرورة العمل الجاد لإنهاء مأساة الأسرى في فلسطين، ودعا إلى انتفاضة جديدة تعيد رسم خارطة نحو الحلم الفلسطيني .

وكلمة الأسرى ألقاها سمير قنطار، مجدّداً فيها التضامن مع الأسرى، قائلاً إن الفلسطيني يصرّ على أن يكسر الأرقام القياسية من خلال الإضراب عن الطعام، والشعب الفلسطيني لم يشهد حالة مزرية كما يحدث الأن يُقتل الفلسطيني ولا أحد يأبه، و الساحة مهيئة لانتفاضة ثالثة. تُقام المستوطنات عنوة، تُدنّس المساجد، وتُهوّد القدس بشكل دوري .

المقاومة الفعّالة هي الضفة والقدس، كما دعا إلى يوم تضامني مع الأسرى .

وكلمة هيئة الأسرى والمعتقلين ألقاها الشيخ عطا الله حمود قال فيها: سقط عرفات جرادات شهيداً في وضح النهار، سامر العيساوي ورفاقه يواجهون الموت في هذه الساعة، ودعا إلى المصالحة الفلسطينية وقيام انتفاضة عارمة تفتح السجون .

وألقى العميد مصطفى حمدان أكد فيها على مواقف الخطباء الذين سبقوه، ودعا إلى وقفة ضمير مع الأسرى .

وفي السياق ذاته، شارك عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤولها السياسي في لبنان مروان عبد العال في المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مقر النقابة، وذلك لإطلاق وثيقة حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” في لبنان.

2013-03-01

مقالات ذات صلة