الشتات الفلسطيني

وفود من الجبهة الديمقراطية في سوريا تجول على تجمعات النازحين الفلسطينيين في لبنان

الجبهة الديمقراطية تؤكد سعي الجبهة والفصائل لتوفير البيئة الآمنة في مخيمات سوريا من اجل عودة النازحين .

قامت وفود قيادية من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في سوريا على تجمعات واماكن النازحين في لبنان، حيث زار وفد قيادي برئاسة عضو اللجنة المركزية راضي رحيّم تجمعات النازحين في مخيمات البداوي، البقاع، برج البراجنة، شاتيلا، عين الحلوة. كما زار الوفد خيمة الاعتصام التضامنية للنازحين امام مقر الاونروا في بيروت. كما قام وفد آخر من قيادة الجبهة برئاسة عضو اللجنة المركزية حسين ابو ناصر على تجمعات النازحين في صيدا وصور.

وقد عرضت وفود الجبهة الديمقراطية مع النازحين الاوضاع الصعبة التي يعيشونها والحاجات المتزايدة للنازحين، واكد وفود الجبهة سعي جميع الفصائل في دمشق لتوفير البيئة والظروف الآمنة للنازحين من اجل عودتهم السريعة الى مخيماتهم في سوريا كي يعودوا الى ساحات النضال من اجل حق العودة، وهذه مهمة جميع القوى الحريصة على حق العودة وعلى القضية الفلسطينية، خاصة وان اللاجئين الفلسطينيين في سوريا خارج اطار الازمة الحالية وان اولويتهم هي قضيتهم الوطنية والنضال من اجل الحقوق الفلسطينية.

ودعت الوفود وكالة الغوث بخاصة الى تحمل مسؤولياتها تجاه اللنازحين لناحية وضع خطة طوارئ تستجيب للاحتياجات المتزايدة، مؤكدين على الطبيعة المؤقتة للنازحين التي تنتظر بفارغ الصبر عودتها السريعة الى مخيماتها في سوريا.

واكدت الوفود دعم الجبهة الديمقراطية المطلق لمطالب النازحين وتحركاتهم المطلبية بالايواء وتأمين احتياجاتهم الضرورية محذرين من تداعيات استمرار وكالة الغوث في سياسة تجاهل المطالب الانسانية خاصة قضية المسكن والاغاثة.

ودعت الوفود جميع الهيئات المعنية بقضية الاغاثة خاصة وزارة الشؤون الاجتماعية او الهيئة العليا للاغاثة بالتعاطي مع النازحين الفلسطينيين بشكل انساني.. مطالبا وكالة الغوث بتحمل مسؤولياتها باعتبارها المعني بشكل مباشر عن اغاثة النازحين لجهة تقديم المساعدات السريعة عبر خطة طوارىء شاملة اسكانية ، تعليمية ، استشفائية وتموينية.

ودعت وفود الجبهة الديمقراطية الى ابقاء قضية النازحين الفلسطينيين في اطارها الانساني بعيدا عن اشكال الاستغلال السياسي مطالبا الجميع بتحمل واجباتهم الانسانية والاخلاقية بالوقوف على حاجات النازحين الانسانية والتعامل مع هذه القضية بعيدا عن اشكال التمييز..

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
12/4/2013

مقالات ذات صلة