الشتات الفلسطيني

مؤسسة ابناء المخيمات الفلسطينية – لبنان / اورربا ، تلتقي ادارة التعليم في الانروا في مدينة صيدا

– ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها المؤسسة، تنفيذاً لمشروعها التربويّ الرائد ” تقديم ٣٠٠ منحة تعليمية ١٠٠٪؜ “، انعقد صباح اليوم، لقاءً هاماً هادفاً بين كلّ من ادارة مؤسسة ابناء المخيمات الفلسطينية في لبنان، بشخص رئيسها الحاج منصور عزام، مع مدير التعليم في الانروا في مدينة صيدا الاستاذ محمود زيدان، بحضور الاستاذ رمزي زمزم مدير مدرسة العوجا .
– بدايةً عرّف الحاج منصور عزام بالمؤسسة ودورها في خدمة اهلنا وشعبنا في لبنان، مؤكِّداً على استقلالية المؤسسة وحيادها التام، شارحاً مشاريع المؤسسة الدائمة الاغاثية والاجتماعية والتربوية والثقافية، واخيرها المنح التعليمية، وكيفية التعاون مع وكالة الانروا للوصول الى رؤيةٍ مُشتركةٍ واضحةٍ هادفة تخدم طلابنا الفلسطينيين في لبنان تحديداً مدينة صيدا .
– بدوره اثنى الاستاذ محمود زيدان على دور المؤسسة على مستوى الساحة اللبنانية، داعماً لهذا المشروع، مرغِّباً بالتعاون المشترك لتوجيه طلابنا العاجزين عن الاكمال الاكاديمي للاستفادة من هذا المشروع. معتبراً انّ الملف التربويّ هو رافعة كل امة ومجتمع، لاهميته البالغة في تحسين ظروف الافراد والاسر والمجتمعات .
– واتفق الطرفان على ضروري التعاون للاستفادة من هذا المشروع، ضمن اليةٍ ومعاييرَ مُشتركة، يُعمل على تطبيقها.
– وسيعقب اللقاء لقاءات قريبةمع ادارة الانروا، سيما في وقتٍ يحتاج فيه الطلبة لحُسن توجيه بعد قرار وزير التربية والتعليم بتوزيع الافادات على طلاب البريفيه، الامر الذي يجعل التعليم المهني خياراً قوياً امام الكثير من الطلبة . وتأتي هذه المنح في وقتها وعند حاجتها .
مؤسسة ابناء المخيمات الفلسطينية في لبنان
الجمعة ٢٨/٧/٢٠٢٣مـ

مقالات ذات صلة