الشتات الفلسطيني

علي فيصل || الارض الفلسطينية هي ملك للشعب الفلسطيني

في حديث لقناة الميادين الفضائية حول مواقف وفد جامعة الدول العربية في واشنطن، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل ان الارض الفلسطينية هي ملك للشعب الفلسطيني ولم يفوض احد بالتحدث باسمه او التنازل عنها تحت اي سبب من الاسباب، وان مواقف وفد جامعة الدول العربية في واشنطن هي ليست تزويرا لارادة الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية فقط، بل تزويرا للتاريخ والتفاق على القرارات الدولية.

وتابع فيصل قائلا: لا يحق لا لأمير او ملك او رئيس ولا لأي فلسطيني او عربي مهما علا شأنه ان يتنازل عن الارض الفلسطينية والحقوق الوطنية الفلسطينية ، ففلسطين ليست مشاعا عقاريا وارضها ليست ملكا لاحد بل هي ملك الشعب الفلسطيني وعنوان كفاحه ومقاومته وكرامته.

واضاف: ان الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني غير قابلة للتازل ولا للتصرف او المقايضة ولا المساومة. وبالتالي فاننا نرفض اي مس بالحقوق الوطنية ، وبالتالي فان تلك المواقف هي ليست انقلابا فقط على المبادرة العربية والشرعية الدولية، بل تخليا عن مسؤوليات الدول العربية وواجباتها لناحية متابعة اجراءات الاعتراف بدولة فلسطين عضوا في الامم المتحدة.

وتابع: نحن نستغرب مشاركة وزير خارجية السلطة الفلسطينية بهذا الاجتماع الذي يعتبر خروجا عن الاجماع الوطني وقرارات اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي وكل المؤسسات التشريعية الفلسطيية المجمعة في جميع قراراتها على التمسك بحدود 4 حزيران 1967 ورفض اي تنازل ان او تحايل على هذه القرارات. وبالتالي فان تنازلات وفد الجامعة العربية لن تكون ملزمة للشعب الفلسطيني ولحركته الوطنية ولمنظمة التحرير الفلسطينية، وهي لا تملك الحد الأدنى من الشرعية.

وختم قائلا: امام هذه المواقف المرفوضة من وفد الجامعة العربية، فاننا ندعو القيادة الفلسطينية على مستوى منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الى موقف واضح يؤكد على ان حدود الـ 4 من حزيران غير قابلة للتبادل او المقايضة والمناقصة والتأكيد على حق العودة ونحن على اعتاب بدء فعاليات الذكرى الـ 65 للنكبة. كما ندعو ايضا الى رفض الضغوط الاميركية والاوروبية ومتابعة خطوات وإجراءات تدويل القضية الفلسطينية بما في ذلك التوجه نحو محكمة الجنايات الدولية ومحكمة لاهاي لوضع اسرائل امام المحاكمة الدولية.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
2/5/2013

مقالات ذات صلة