الشتات الفلسطيني

اعتصام للفصائل الفلسطينية في مخيم الجليل في ذكرى النكبة

أحيا أهالي مخيم الجليل الذكرى الـ 65 للنكبة باضراب عام للمؤسسات والمحال التجارية ومراكز الأونروا ومدارسها في المخيم، بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمنظمات الطلابية والكشفية وأهالي المخيم .

وألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، عطا سحويل “أبو علاء”، كلمة أكد فيها على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وبحقه في العودة رغم كل الظروف الراهنة، مؤكدا التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، ورفض التفاوض وتقديم التنازلات المجانية من أي جهة كانت، لأن الشعب الفلسطيني هو وحده من يقرر مصيره بنفسه .

كما شدد ابو علاء على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية ووضع استراتيجية مقاومة ترقى إلى مستوى تضحيات الشعب الفلسطيني ما يستوجب تعزيز الوحدة الوطنية، داعياً إلى دعم المقاومة والعمل على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة، وتشكيل مرجعية سياسية مشتركة لشعبنا الفلسطيني في لبنان. كما داعا الحكومة اللبنانية الى سن قوانين تمنح الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية لأبناء الشعب الفلسطيني، حتى عودته إلى أرضه ووطنه .

وفي ختام كلمته، طالب أبو علاء، الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين والنازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان.

اعتصام للفصائل الفلسطينية في مخيم الجليل في ذكرى النكبة

اعتصام للفصائل الفلسطينية في مخيم الجليل في ذكرى النكبة

وكالة القدس للأنباء – بيروت – لبنان

مقالات ذات صلة