الشتات الفلسطيني

ملابس للاطفال بمناسبة العيد وادوات منزلية للنازحين تقدمها جمعية النجدة الاجتماعية في اقليم الخروب

في اطار برنامجها الاغاثي الخاص بمساعدة النازحين القادمين من المخيمات الفلسطينية في سوريا، استكملت جمعية النجدة الاجتماعية برنامج المساعدات الذي تديره في مختلف اماكن وتجمعات النازحين على مختلف الاراضي اللبنانية، بهدف تخفيف العبىء والمعاناة عن كاهل الاسر النازحة، وبهذا الاطار قامت جمعية النجدة الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية الغد الثقافية الاجتماعية في منطقة وادي الزينة في اقليم الخروب وبدعم من مؤسسة ” اوكسفوم نوفب ” بتوزيع قسائم مالية بقيمة مائة دولار لكل عائلة نازحة مخصصة لشراء الاحتياجات والادوات المنزلية. وشملت هذه المساعدة اكثر من 800 عائلة نازحة من مختلف مناطق وتجمعات اقليم الخروب.

كما قدمت جمعية النجدة ومؤسسة التعاون وبالتعاون مع جمعية الغد ايضاً قسائم مالية بقيمة 50 دولار لكل طفل، مخصصة لشراء ملابس للاطفال النازحين بمناسبة عيد الفطر السعيد، وشملت المساعدة اكثر من 350 طفلاً من عمر 4 سنوات لغاية 10 سنوات.

وقد عبر الاهالي والاطفال والنازحين ومؤسسات المجتمع المحلي في اقليم الخروب عن فرحتهم وشكرهم وتقديرهم لجمعية النجدة والمؤسسات المتعاونة معها، مشيدين بدورها الكبير في متابعة اوضاع النازحين وتقديماتها الكبيرة في شتى المجالات الاغاثية والتربوية والصحية والاجتماعية الرامية الى تخفيف معاناة النازحين.

كما عبر الاهالي عن تقديرهم للتنظيم وحسن الادارة والشفافية الكبيرة في توزيع المساعدات التي تقدمها جمعية النجدة وحرص كادرها على التعاطي بأفضل الطرق التي تراعي الظروف النفسية والاجتماعية للنازحين، واهتمامها ايضاً بتقديم برامج التدعيم الخاصة بالاطفال والنساء والشباب لمساعدتهم على تخطي الازمة التي يعيشونها بفعل ظروف النزوح.

وقد عبر ممثلي ومسؤولي جمعية النجدة الاجتماعية عن حرصهم على استكمال ومتابعة برنامجهم التنموي الاغاثي الخاص بالنازحين وسعيهم واستمرار جهودهم من أجل استمرار مساعدتهم عبر إيجاد الموارد المالية الداعمة لهم.

مقالات ذات صلة