الشتات الفلسطيني

إعتصام مفتوح أمام مركز الأونروا الرئيسي في بيروت‎

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة الشمال، إعتصم المئات من أبناء مخيم نهر البارد اليوم الأربعاء، أمام مقر الأونروا الرئيسي في بيروت، إحتجاجا على قرارات الأونروا التعسفية بحقهم وسط هتافات غضب تدعو الأونروا إلى التراجع عن قراراتها، مهددين بنصب خيم والنوم أمام المركز حتى تحقيق جميع المطالب. كما أفاد مراسلنا أن الإعتصام سيكون مفتوحاً.

وقال مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، علي فيصل، “إننا نقف معكم لنقول إن أهالي نهر البارد لن يسمحوا بتطبيق قرار الأونروا وإن الجميع يطالبها بالتراجع عن قراراتها ضد أبناء المخيم”.

بدوره، أكد مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، أبو عماد رامز، “أن على جميع الفصائل التوحد ضد سياسة الأونروا”.

وألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بسام موعد، كلمة قال فيها” إن على الأونروا التراجع عن قرارتها التعسفية وأن أهالي مخيم نهر البارد لن يسكتوا عن حقوقهم وأن الأونروا وجدت لخدمة اللاجئين الفلسطينيين وهي الشاهد الوحيد على نكبة عام 1948، مشيرا إلىً أنه بتقليص الأونروا لخدماتها دليلاً على أن هناك مؤامرة تحاك ضد الشعب الفلسطيني في لبنان.

كما ألقى عضو المكتب السياسي في “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” في لبنان مروان عبد العال ومسؤول ملف إعمار مخيم نهر البارد، كلمة طالب فيها الأونروا “بالتراجع عن قراراتها ضد أبناء المخيم”.

وقال مسؤول حماس في الشمال أبو ربيع شهابي، “نحن معكم حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها بحق أبناء البارد”

وفي ختام الإعتصام، سلمت الفصائل الفلسطينية مذكرة للسيد “روجر ديفس”، نائب مدير عام وكالة الأونروا في لبنان، أُعلن فيها أن الإعتصام سيكون مفتوحاً حتى تحقيق جميع مطالب أهالي المخيم.

كما نصب أهالي مخيم نهر البارد خيمة إعتصام عند مقر الأونروا في بيروت حتى تحقيق مطالبهم المحقة.

وكان عدد كبير من الباصات انطلق صباحاً من منطقة الشمال إلى مركز الأونروا في بيروت.

القدس للأنباء

إعتصام مفتوح أمام مركز الأونروا الرئيسي في بيروت‎

إعتصام مفتوح أمام مركز الأونروا الرئيسي في بيروت‎

إعتصام مفتوح أمام مركز الأونروا الرئيسي في بيروت‎

إعتصام مفتوح أمام مركز الأونروا الرئيسي في بيروت‎

أبو عماد رامز

جماس - جمال الشهتبي

بسام موعد

مقالات ذات صلة